الاتحاد المصري للسلاحكل الألعاب

زياد السيسي: حققت إنجاز كبير بعد تعب سنوات عديدة والدافع والحافز هم الشيء الأهم

تحدث زياد السيسي لاعب منتخب مصر لسلاح السيف رجال، بعدما حقق برونزية تاريخية في منافسات كأس العالم بالجزائر لأول مرة في تاريخ السلاح السيف المصري، في البطولة التي أقيمت في الجزائر خلال الفترة من 10 حتى 13 نوفمبر الماضي.

قال زياد السيسي: “تعتبر رياضة السلاح من الرياضات القديمة، حيث إنها كانت في أول أولمبياد تم إقامتها في التاريخ، يمتلك اللاعب سيف يقوم به بضرب الخصم، ومحاولة لمس الخصم دون أن يلمسه، يوجد في رياضة السلاح ثلاث أنواع هما “سلاح الشيش، سلاح سيف المبارزة، سلاح السيف”، يوجد هناك فرق بين الثلاث أنواع حيث يختلف الهدف والسيف وأيضًا القوانين”.

وأكمل لاعب منتخب مصر: “بطولة كأس العالم التي أقيمت في الجزائر تعتبر أول بطولة في هذا الموسم، سيبدأ موسم التأهل لأولمبياد باريس 2024 في شهر إبريل المقبل، كانت البطولة قوية للغاية، ولكن استطعنا تحقيق الميدالية البرونزية”.

وتابع: “هذه الميدالية تعتبر أول ميدالية في تاريخ سلاح السيف على مستوى الكبار، لأنه يشارك في هذه البطولة اللاعبين الكبار وأصحاب الميداليات الأولمبية والذهبية والفضية والبرونزية في بطولات العالم وكأس العالم، كانت البطولة صعبة للغاية”.

وواصل: “تعرضت لإصابة بسيطة في المباراة التمهيدية وهذه كانت من أصعب لحظات البطولة، حققت الفوز على بطل فرنسا وعلى أقوى لاعبين في إيطاليا، وأيضًا بطل تركيا، ولكن هزمت من لاعب جورجيا الذي يعتبر من أفضل لاعبي السلاح على مستوى العالم”.

وأكد: “هذا الإنجاز ناتج عن سنوات كثيرة من التعب والتمرين وبذل الجهد، وأيضًا الصبر، فهناك أكثر من مباراة كنا نشعر بها أننا لا نستطيع تحقيق شيء، ولكن بوجود الدافع والحافز وأيضًا التوفيق استطعنا تحقيق ميدالية، هذه ستكون بداية الإنجازات في هذا المجال”.

وأردف: “أشكر والدي رحمة الله عليه لأنه كان يدعمني كثيرًا عندما كنت صغيرًا وكانت يقف بجواري في جميع الأوقات ويثق بي، وكان حلمه أن أشارك في الأولمبياد وتحقيق ميدالية أولمبية، وهذا السبب الرئيسي الذي جعلني أستكمل اللعب، أتمنى أن أحقق ميدالية في الأولمبياد القادمة، أشكر أيضًا والدتي وجدتي على التعب الذي يبذلونه معي، وأيضًا زوجتي”.

وأكمل: “أشكر جميع المدربين، والجهاز الفني برئاسة الكابتن شريف البكري، وأيضًا الكابتن جمال عبد اللطيف، الكابتن محمد الجمال، الدكتور أحمد عزت، والدكتور حسن كمال، وجميع الجهاز الإداري، وأشكر الاتحاد المصري للسلاح برئاسة الكابتن عبد المنعم الحسيني، أشكر اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، وأيضًا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الثقة والدعم الذي يقدمه لنا”.

وزاد: “بدأت رياضة السلاح تنتشر في مصر، خاصة بعد إقامة بطولة العالم للناشئين في مصر بإستاد القاهرة، وأيضًا بطولة العالم للكبار بإستاد القاهرة، تعتبر لعبة السلاح راقية للغاية، ولكنها صعبة بدنيًا وذهنيًا، ولكن من الجيد أن يمارسها الأولاد لأنها ستعمل على تنشيط الذهن، واللياقة البدنية”.

واختتم: “أشكر جميع الشعب المصري، الذي يشجعني ويدعمني، على كل الثقة والدعوات الذي بسببها استطعنا رفع علم مصر في البطولات الدولية، نعدهم أن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل النتائج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار