أخبارناالحدوتةترندرئيسيعاجل

كأس العالم 2022| المجموعة الثانية.. حرب عالمية كروية

ينتظر العالم مواجهات مثيرة بالمجموعة الثانية من كأس العالم حيث تتشكل المجموعة من منتخبات “إنجلترا / إيران / الولايات المتحدة الأميركية/ ويلز”، إذ يأتي اهتمام الإعلام بمواجهات تلك المجموعة على أثر الصراع السياسي المعروف بين إيران وأمريكا إضافة إلى إنجلترا الحليف الأقرب للأمريكان.

وعلى خلفية كرة القدم فتحسن مستوى كرة القدم في أمريكا جعلنا ننتظر منتخب ليس بالضعيف كما كان من قبل، وربما يكون هناك صراع مثير على المقعد الثاني المؤهل للدور القادم على اعتبار أن إنجلترا هي الأقرب لحجز المقعد الأول.

صراع إيران وأمريكا

وتتكرر مواجهة إيران وأمريكا مرة أخرى، إذ كانت أول مواجهة بين الفريقين في مونديال 1998 في فرنسا، وفاز بها المنتخب الإيراني بهدفين لهدف، وكانت المباراة قد شهدت توتر بسبب العداء الواضح بين البلدين، فقبل المباراة وفقًا لقواعد فيفا، يجب أن يسير الفريق «ب» نحو الفريق «أ» لمصافحة ما قبل المباراة، وكانت إيران هي الفريق “ب” بينما كانت الولايات المتحدة هي الفريق ” أ” ومع ذلك، فإن المرشد الأعلى للنظام الإسلامي، علي خامنئي، «أعطى أوامر صريحة بأن الفريق الإيراني يجب ألا يمشي باتجاه الأمريكيين». تفاوض مهرداد مسعودي، أحد المسؤولين الإعلاميين في فيفا عن المباراة، مع الفريق الأمريكي، ونتيجة لذلك، سار الأمريكيون نحو الإيرانيين.

مهد الكرة في حيرة

تدخل إنجلترا كأس العالم ولدى الجمهور الإنجليزي قلقًا كبيرًا بشأن مستوى منتخبهم بسبب النتائج الأخيرة، أيضاً تاريخياً إنجلترا دائماً ما تمتلك منتخب قوي ومرشح للقب لكنها لم تنجح في تحقيق اللقب وتخرج مبكراً.

لدى إنجلترا لقب وحيد لكأس العالم وكانت في عام 1996، ومنذ تلك البطولة لم يحقق الإنجليز سوي المركز الرابع في بطولتي 1990 و2018، لكن بالجيل الحالي كان يطمح الجمهور في تحقيق لقب آخر خاصة بعد وصول إنجلترا لنهائي اليورو 2020 لكنها خسرت أمام إيطاليا بركلات الترجيح ومنذ تلك الخسارة ويؤدي المنتخب الإنجليزي بمستوى غير جيد.

وكانت هناك تساؤلات كثيرة بشأن اختيارات المدير الفني للمنتخب الإنجليزي ساوثجيت، إذ هناك لاعبين بعيدين عن مستواهم ورغم ذلك قام بضمهم للمنتخب أبرزهم “هاري ماجواير، رحيم ستيرلينج، إيريك داير، جوردان هندرسون”.

هاري كين قائد بدون ألقاب

ويستعد قائد الفريق وأحد أفضل مهاجمي العالم هاري كين لاعب توتنهام الإنجليزي لمحاولة تحقيق أول لقب له في مسيرته، فبرغم أن الهداف الإنجليزي سجل مع المنتخب 50 هدفًا ومع فريقه توتنهام 195 هدفًا، لكنه لا يملك أي لقب محلي أو قاري في سجل بطولاته.

وتبدأ إنجلترا مشوار البطولة في مرحلة المجموعات بمواجهة إيران ثم الولايات المتحدة الأميركية ثم ويلز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار