أخبارناالحدوتةترندرئيسيعاجل

إنجلترا تأمل في تكرار سيناريو 2018 عبر بوابة إيران

يفتتح المنتخب الإنجليزي شريط مبارياته في كأس العالم عندما يلتقي مع إيران في الجولة الأولى من المونديال باللقاء الذي يقام على ستاد خليفة الدولي.

يدخل منتخب الأسود الثلاثة البطولة محملا بالأمال والطموح جديدة بالوصول للنهائيات والمنافسة على اللقب وخاصة وأن الفريق خرج من الدور نصف النهائي بالنسخة الماضية بعدما خسر من كرواتيا بهدفين مقابل هدف.

وستعول الجماهير الإنجليزية على هاري كين قائد الفريق ومهاجم توتنهام إلى جانب فيل فودين نجم مانشستر سيتي وزميله جاك جريليش وكايل ووكر لقيادة الأسود الثلاثة لمنصات التتويج الغائبة منذ 1966.

وفي الجانب الأخر يأمل المنتخب الإيراني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش في تحقيق أولى المفاجأت والخروج بنتيجة إيجابية أمام المنتخب الإنجليزي أملًا في تعويض إخفاقات الماضي وتحقيق إنجاز تاريخي بعبور دور المجموعات، حيث ودع الفريق نسخة 2018 من دور المجموعات بعدما جاء في المركز الثالث خلف إسبانيا والبرتغال أصحاب أول مقعدين في المجموعة.

المنتخب الإيراني خاض 5 مباريات ودية استعدادا للمونديال أمام الجزائر وخسر بهدفين لهدف وأوروجواي وفاز بهدف دون رد والسنغال وتعادل بهدف لمثله ونيكاراغوا وفاز بهدف دون رد وتونس وخسر بهدفين دون رد.

وتشير لغة الأرقام إلى أن لقاء إنجلترا وإيران هو الأول بين المنتخبين، إذ لم يلتقي المنتخبين من قبل في أي مباراة رسمية أو ودية، كما أن اللقاء هو الأول بين جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي وكارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار