أخبارناترندرئيسيعاجل

بعد سداسية إنجلترا.. تعرف على تاريخ مشاركات كارلوس كيروش في كأس العالم

سقط المنتخب الإيراني بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش في فخ الهزيمة أمام نظيره الإنجليزي بسداسية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما أمس بالجولة الأولى من المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل.

ويعد مونديال قطر هو الرابع للمدرب البرتغالي الذي سبق له وأن شارك في 3 نسخ سابقة لبطولة كأس العالم “مرتين مع منتخب إيران – مرة واحدة مع منتخب البرتغال”.

والبداية كانت في 2010 عندما قاد كيروش منتخب البرتغال في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وخاض 4 مباريات، حقق فوزا كاسحا على كوريا الشمالية 7 – 0، وتعادل مع البرازيل وكوت ديفوار سلبيا، وتأهل لدور الـ16 ولكن خسر أمام إسبانيا 1-0.

وفي كأس العالم 2014 قاد المدرب البرتغالي، منتخب إيران ، وخاض 3 مباريات، حيث تعادل سلبيا مع نيجيريا، وخسر أمام الأرجنتين بهدف دون رد، كما خسر أمام منتخب البوسنة بنتيجة 3 – 1 وودع البطولة من مرحلة المجموعات.

وفي مونديال 2018 عاد كيروش لقيادة منتخب ايران مجددا، وفاز على منتخب المغرب بهدف دون رد، بينما خسر أمام إسبانيا بهدف دون رد، كما حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع البرتغال.

وتولى كيروش تدريب منتخب إيران قبل أيام قليلة من انطلاق مونديال قطر 2022، وسقط في فخ الهزيمة أمام إنجلترا في اللقاء الافتتاحي للفريق بنتيجة 6-2 ليصعد مأموريته في العبور للدور القادم من الحدث العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار