اتحاد السلةكل الألعاب

مصر تنظم المرحلة الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة حصول مصر على حق تنظيم المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2023 رسميا.

وتقام منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في شهر فبراير المقبل 2023.

وكان موقع “كل الكوورة” قد انفرد بحسم الاتحاد الإفريقي يوم 22 نوفمبر الدولة المستضيفة للمنافسات المرحلة النهائية، في ظل تقدم كل من مصر والسنغال بطلب استضافة المباريات، وحيث يواجه منتخب مصر مع تونس، الكاميرون وجنوب السودان مرة أخرى على أن يتحدد في وقت لاحق مكان إقامتها.

انتهت المرحلة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم واحتل المنتخب الوطني المركز الثاني برصيد 16 نقطة بعد الفوز في مباراتين أمام تونس والكاميرون والخسارة أمام منتخب جنوب السودان، وفيما يأتي منتخب جنوب السودان في الصدارة برصيد 17 نقطة، ومنتخب السنغال في المركز الثالث برصيد 15 نقطة ثم تونس والكونغو والكاميرون برصيد 14، 13،11 على الترتيب.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، بينما يصعد صاحب أفضل مركز ثالث، ليكتمل العقد الأفريقي في المونديال والمكون من خمسة منتخبات بالنظر لنتائج المجموعة الأخرى.

وكان الاتحاد الدولي ل كرة السلة “فيبا” قد أعلن عن إقامة النسخة الرابعة من كأس إفريقيا 3×3 والنسخة الثالثة من كأس إفريقيا 3×3 تحت 17 و 18 عاماً في قصر البارون بالقاهرة والمقرر إقامتها خلال الفترة من 24 نوفمبر حتى 4 ديسمبر المقبل، وبذلك يستضيف الاتحاد المصري لكرة السلة لأول مرة منافسات رسمية لكرة السلة 3×3 في مصر بعد أن تلقى موافقة على طلب استضافة البطولتين لعامين متتاليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار