اتحاد السلةكل الألعاب

أبوفريخة: حسم مكان تصفيات كأس العالم باجتماع اتحاد السلة المقبل

تحدث الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، بعدما أعلن اتحاد كرة السلة حصول مصر على حق تنظيم المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2023، وتقام منافسات التصفيات في شهر فبراير المقبل.

قال مجدي أبو فريخة عبر تصريحات تليفزيونية: “طلبنا أكثر من مرة تنظيم المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية، ودائمًا ما كنا نتواصل مع الاتحاد الإفريقي، وتم الموافقة على استضافة مصر للتصفيات، سنقرر في أول اجتماع لمجلس الإدارة مكان تصفيات كأس العالم في القاهرة أو الإسكندرية”.

وأضاف: “إذا حققنا الفوز في مباراتين سنتأهل إلى كأس العالم مباشرة، المباراة الأولى ستكون أمام تونس، وسنواجه الكاميرون التي لا يوجد لديها أمل في المباراة الثانية، وهذا يعطي لنا دافع للتأهل، لابد أن يعرف اللاعبين أنهم سيحققون التأهل بالفوز والأداء الجيد وليس بالحديث والكلام”.

وأكمل أبو فريخة: “بالتأكيد يوجد هناك خطة إعداد للمرحلة النهائية من التصفيات، حيث سيكون هناك تجمع تجهيزي في هذا الأسبوع والأسبوع القادم، لتحديد اللاعبين الذين سينضمون للمنتخب مع مراعاة أننا دائمًا على تواصل مع جميع اللاعبين الذين في الخارج سواء في أمريكا أو اليابان، أيضًا هناك اجتماعات مستمرة مع الأجهزة الفنية لترتيب الخطوات”.

وتابع: “يقوم المنتخب المصري تحت قيادة المدير الفني روي رانا بتقديم أداء جيد وتحقيق نتائج جيدة، فقد جعل لدى اللاعبين حماس كبير ورفع من روحهم المعنوية، فقد أحدث تغيير كامل في الفريق، استطاع رانا تحقيق الفوز على تونس الذي لم تخسر على أرضها 15 مباراة متتالية منذ 2015، ولكن تلقت الهزيمة من المنتخب المصري، هذا الفوز أعطى دافع كبير للاعبين”.

وواصل رئيس الاتحاد السلة : “سيكون هناك معسكر مغلق للاستعداد لتصفيات كأس العالم، ومن المتوقع أن نشارك في معسكر خارج مصر والمشاركة في أكبر عدد من المباريات، سيكون هناك اجتماع مع المدير الفني للسلة لنرى رؤيته في تنظيم مصر للتصفيات، أفضل أن نقوم باستدعاء منتخبات تلعب في مصر، لأن الأجواء ستكون جيدة وعلى نفس صالة مباريات التصفيات”.

واختتم : “رسالتي للجماهير بالالتزام بتشجيع فريقها فقط، أقدم الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لأنه كان داعمًا لنا في تقديم ملف الاستضافة، نطلب أيضًا تنظيم مصر لبطولة إفريقيا القادمة، لأنه عندما نصل إلى كأس العالم ستكون هذه البطولة خطوة من خطوات الاستعداد لكأس العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار