أخبارناالحدوتةالرئيسيةترندعاجل

كأس العالم.. فرص الصعود في المجموعة الأولى بعد وداع منتخب قطر

انتهت منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس العالم فيفا قطر 2022 وشهدت أولى المفاجآت بخروج قطر المستضيف من المونديال بعد نهاية مباريات الجولة الثانية والهزيمة أمام السنغال.

وحقق منتخب السنغال فوز هام على قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليعود الأمل من جديد لأسود التيرانجا في الصعود لدور الـ 16 بعد نهاية مباريات الجولة الثالثة.

وعلى الجانب الآخر يستمر منتخب الإكوادور في تقديم النتائج الجيدة وتعادل أمام هولندا بهدف لمثله، وسجل إينر فالنسيا هدف ممثل أمريكا الجنوبية في المجموعة الأولى ويصل للهدف الثالث في كأس العالم في صدارة الهدافين.

ولم يقدم منتخب هولندا المستوى المأمول وفشل في تحقيق الفوز وعدم ضمان الصعود لدور الـ 16 مبكرا مع انتظار المواجهة الأخيرة أمام قطر.

لم يستغل منتخب قطر الدعم الجماهيري الكبير وفشل في تحقيق أي فوز وودع المسابقة سريعا ولكن النجاح الوحيد هو التنظيم الرائع للعنابي للمونديال الاستثنائي.

فرص الصعود لدور الـ 16

منتخب هولندا

يحتاج منتخب هولندا لتحقيق الفوز على قطر ليضمن التأهل والوصول للمركز الأول مع الاهتمام بفارق الأهداف وتسجيل أكبر عدد ممكن، خاصة أن جميع الأرقام متساوية مع الإكوادور وحسم الصدارة سيكون بفارق الأهداف بعد التساوي في النتائج المباشرة.

ويمكن لمنتخب هولندا الصعود حال تحقيق التعادل أمام قطر وسيضمن رسميا الصعود لدور الـ 16 بعد الوصول للنقطة الخامسة ولكن وقتها من الممكن أن يفقد الصدارة حال فوز الإكوادور أو السنغال.

هناك فرصة واحدة لمغادرة هولندا المونديال وهي الخسارة أمام قطر بأي نتيجة مع فوز السنغال على الإكوادور ايضا بنتيجة أقل من الذي تعرض لها منتخب هولندا ليودع البطولة بفارق الأهداف.

منتخب هولندا
منتخب هولندا

منتخب الإكوادور

يمتلك منتخب الإكوادور 4 نقاط حتى الأن بالتساوي مع هولندا وفي حال تحقيق الفوز على السنغال سيضمن التواجد في الدور المقبل مع انتظار فارق الأهداف بعد نهاية الجولة الثالثة.

تعادل الإكوادور أمام السنغال يضمن له التواجد في دور الـ 16 سواء في المركز الأول أو الثاني مع الاعتماد على نتيجة مباراة هولندا أمام قطر ويصل وقتها للنقطة الخامسة.

في حال خسارة الإكوادور أمام السنغال ستودع المنافسات رسميا بشرط فوز هولندا على قطر بأي نتيجة أو الخسارة بنتيجة أقل.

منتخب الإكوادور
منتخب الإكوادور

منتخب السنغال

يمتلك منتخب السنغال فرصة واحدة من أجل السعود لدور الـ 16 دون النظر للنتائج الأخرى وهي تحقيق الفوز فقط على الإكوادور.

حصد منتخب السنغال 3 نقاط بعد الفوز على قطر وفي حال تحقيق الفوز سيصل للنقطة السادسة وينتظر نتيجة مباراة قطر وهولندا لمعرفة الترتيب النهائي، ويعتبر موقف السنغال هو الأصعب لأنه سيلعب على نتيجة واحدة فقط وليس أكثر من سيناريو.

منتخب السنغال
منتخب السنغال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار