أخبارناالرئيسيةترندعاجل

كأس العالم| البرتغال ثالث المتأهلين لدور الـ 16 بعد الفوز على أوروجواي بثنائية

انتهت مباراة البرتغال وأوروجواي، في ختام مباريات دور المجموعات من كأس العالم فيفا قطر 2020 ولحساب المجموعة الثامنة بفوز برازيل أوروبا بهدفين مقابل لا شيء.

جاء هدف اللقاء الأول للاعب خط وسط البرتغال برونو فيرنانديز في الدقيقة 54 من عمر المباراة، ثم ضاعف النتيجة برونو من جديد ويسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 90، ليحسم منتخب البرتغال الصدارة والتأهل لدور الـ 16 من كأس العالم فيفا قطر 2022.

فشل منتخب البرتغال في التسجيل خلال مجريات الشوط الأول بعد دفاع قوي من لاعبي أوروجواي وكان هناك هجمة خطيرة للمنتخبين خلال أحداث الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني والبحث من منتخب البرتغال عن الهدف الأول ومحاولة إنهاء المباراة سريعا والتأهل لدور الـ 16 والابتعاد عن احتمالية مواجهة البرازيل في دور الـ 16.

سجل برونو فيرنانديز، الهدف الأول لمنتخب البرتغال في الدقيقة 54 بعد عرضية رائعة لمست رأس كريستيانو رونالدو بقليل معلنا عن الهدف الأول، ولكن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم احتساب الهدف لصالح برونو.

بدأ منتخب أوروجواي الضغط بعد ذلك من أجل التعادل وشارك لويس سواريز وكان لديه فرصة محققة بتسجيل التعادل في الدقيقة 80 ولكن خرجت الكرة بجانب المرمى بقليل.

وبعدها سدد اللاعب ماكسي جوميز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وجاءت في العارضة وحرمت أوروجواي من تسجيل التعادل.

حصل منتخب البرتغال على ركلة جزاء في الدقيقة 90 بعد العودة لتقنية الفيديو وسجل برونو فيرنانديز الكرة بنجاح داخل الشباك.

بهذه النتيجة يضمن منتخب البرتغال التأهل لدور الـ 16 برصيد 6 نقاط ويكون ثالث المتأهلين بعد فرنسا والبرازيل، بينما سيعاني منتخب أوروجواي في الجولة القادمة عندما يلعب أمام غانا ويحتاج لتحقيق الفوز لضمان التاهل لدور الـ 16.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار