كل الألعاب

10 دول تشارك في كأس الفراعنة للجمباز الفني و الأيروبك بالقاهرة

أعلن الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب آمين عن عدد الدول التي أكدت مشاركتها في بطولة كأس الفراعنة للجمباز الفني والإيروبك.

وينظم الاتحاد المصري للجمباز بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الفني رجال وسيدات وجمباز الأيروبك، خلال الفترة من 3 وحتى 9 ديسمبر المقبل بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

ويشارك فى البطولة 9 دول بجانب منتخب مصر ليصبح عدد المشاركين في البطولة 10 دول وهي:”مصر والمجر والبرتغال وتونس وسوريا واليمن وقبرص والهند وقطر وجورجيا”.

ويبلغ عدد اللاعبين المشاركين في البطولة 535 لاعبا ولاعبة بواقع 185 مشارك في الجمباز الفني و 350 مشارك في الأيروبيك، ومن المنتظر أن تصل الوفود المشاركة في البطولة إلى القاهرة يوم 2 ديسمبر المقبل.

وتعتبر البطولة استكمالًا لسلسلة بطولات الفراعنة الدولية التي تنظمها مصر بداية من بطولة “كأس الفراعنة” الأولى الجمباز الايروبك والتي أقيمت بمدينة الغردقة نوفمبر 2019 ومن بعدها بطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي 2020، وثم بطولة الفراعنة 2021 والتي ضمت نسختها الجمباز الفني، وصولا الى هذه النسخة التي تقام خلال ايام علي الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وأكد إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والافريقي للجمباز وعضو ان منذ بداية النسخة الاولى من كاس الفراعنة فى 2019 تم التواصل مع الاتحاد الدولي للعبة لاعتماد وإدراج البطولة سنويا.

وأضاف أمين أن الاتحاد المصري للجمباز يعمل بكامل طاقته من أجل تجهيز وإعداد ابطال رياضيين واعدين من اجل المشاركة في البطولات الدولية والقارية وتحقيق افضل النتايج على المستويين القاري والدولي حيث تعد هذه البطولة فرصة ذهبية توفر الاحتكاك القوي للاعبي منتخباتنا الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار