أخبارناالرئيسيةعاجل

كأس العالم| أوروجواي تودع المونديال في الوقت الضائع وتأهل كوري تاريخي

أسدل الستار على مباريات دور المجموعات لحساب المجموعة الثامنة من كأس العالم فيفا قطر 2022 بصعود منتخي البرتغال وكوريا الجنوبية للدور الثاني بعد ماراثون كبير على خطف البطاقة الثانية.

وفاز منتخب كوريا الجنوبية على البرتغال بهدفين مقابل هدف واحد في الوقت القاتل، لتحجز المركز الثاني في الدقيقة 92 بعد هدف هوانج هي تشان الثاني في مرمى البرتغال.

تقدم برازيل أوروبا بالنتيجة عن طريق ريكاردو هورتا في الدقيقة الخامسة وتعادل كيم يونج غون في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول.

واستمر التعادل حتى نهاية اللقاء وتحديدا في الدقيقة 92 ومع اقتراب خروج كوريا الجنوبية من المونديال، تمكن هوانج هي تشان تسجيل الهدف الثاني وخطف التأهل للعملاق الآسيوي على حساب أوروجواي بسبب القوة الهجومية.

وسجل منتخب كوريا 4 أهداف واستقبل 4 بينما سجل أوروجواي 2 واستقبل 2 ويتم الاعتماد في هذه الحالة بعد التساوي في فارق الأهداف للقوة الهجومية.

 

وعلى الجانب الآخر فاز منتخب أوروجواي بهدفين مقابل لاشيء على منتخب غانا ليغادر الثاني كأس العالم من دور المجموعات لصالح البرتغال وكوريا الجنوبية.

أهدر منتخب غانا فرصة الصعود للدور القادم وكان يحتاج للتعادل فقط وأضاع ركلة جزاء عن طريق أندريه آيو في الشوط الأول ليسجل منتخب أوروجواي هدفين بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار