اتحاد السلةكل الألعاب

منتخبي مصر لشباب وآنسات السلة يتوجان ببطولة أفريقيا (3*3) ويتأهلان لكأس العالم

تمكن منتخبي مصر للشباب والآنسات تحت 17 عام لكرة السلة 3*3 من التتويج ببطولتي إفريقيا التي أقيمت في القاهرة يومي الخميس والجمعة، ليتأهلان لبطولة كأس العالم 2023.

ونجح منتخب الشباب من تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة ثم الفوز على الجزائر 19-10 في نصف النهائي والكونغو 20-17 في المباراة النهائية والتتويج باللقب.

بينما تصدر منتخب الآنسات المجموعة الأولى وأقصى المغرب من نصف النهائي بنتيجة 18-11 ثم تغلب على الكونغو في النهائي بنتيجة 21-3 ليتوج باللقب بدوره.

ويقود منتخب الشباب المدير الفني ياسر أبو الفتوح وتضم القائمة الرباعي “على وسام، كريم حاتم، محمد خيرى، بهاء رمضان”، وبينما يقود منتخب الآنسات المدير الفني أحمد جمعة وتضم القائمة الرباعي ” سلمى خضر، مايا سيد، هنا عبد العال، فريدة طارق”.

تستضيف مصر بطولة إفريقيا 3*3 لمنتخبات الناشئين والناشئات تحت 17 سنة، ومنتخبات الرجال والسيدات خلال الفترة من من أوائل ديسمبر الجاري وحتى الرابع من الشهر ذاته، ومديرة البطولة رحاب الغنام عضو مجلس إدارة الاتحاد.

وتقام منافسات البطولة المؤهلة لنهائيات كأس العالم في مضمار الدراجات باستاد القاهرة الدولي، بحضور الجماهير بشكل مجاني خلال منافسات البطولة.

يذكر أن بطولة إفريقيا مؤهلة إلى كأس العالم 3×3 من العام القادم والتي تعد جزءًا من الطريق إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، أما بطل المسابقة التي تقام تحت 17 سنة سيتأهل إلى كأس العالم تحت 18 عام 2023.

وكان منتخب مصر قد توج ببطولة إفريقيا 3×3 عام 2019 والتي أقيمت في أوغندا حينما فاز منتخبات الرجال والسيدات وفريق الشباب تحت 18 عامًا بالمركز الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار