أخبارناالحدوتةالرئيسيةترندعاجل

بعد نهاية دور المجموعات.. ظواهر تحدث لأول مرة بالمونديال

انتهت مباريات دور المجموعات من كأس العالم 2022، بمفاجآت مدوية، حيث خرجت العديد من المنتخبات المرشحة للبطولة ولعل خروج المنتخبين الألماني والبلجيكي المبكر من المونديال.

ويعرض “كل الكوورة ” خلال التقرير التالي، أبرز أرقام دور المجموعات من كأس العالم 2022:

تأهل 3 منتخبات آسيوية

أستطاع ثلاث منتخبات أسيوية العبور من دور المجموعات من كأس العالم والتأهل إلى الدور ثمن النهائي، وهو رقم يحدث لأول مرة بكأس العالم، حيث لم يحدث أن تواجد 3 منتخبات عن قارة آسيا بالأدوار الاقصائية بالمونديال.

المنتخبات الأسيوية التي كتبت التاريخ بتأهل إلى ثمن النهائي هما أستراليا الذي تأهل وصيفا للمجموعة الثالثة، فيما تصدرت اليابان المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بعد فوزها على ألمانيا وأسبانيا، الممثل الثالث عن قارة آسيا بثمن النهائي كوريا الجنوبية الذي استطاعت أن تخطف بطاقة الصعود في اللحظات الأخيرة بتغلبها على الب

تفوق آسيوي أمام القارة العجوز

 

حققت المنتخبات الأسيوية نتائج رائعة بمونديال قطر حيث تأهل 3 منتخبات عن قارة آسيا إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى.

التفوق الآسيوي لم يقف عند هذا الحد حيث استطاعت المنتخبات الاسيوية أحراز تفوق كاسح على نظيرتها أوروبا حيث حقق المنتخبات الأسيوية 5 انتصارات على منتخبات القارة العجوز وهو الرقم الأعلى بدور المجموعات بين القارتين حيث كان أكثر تفوق آسيوي على منتخبات أوروبا كان بمونديال 2022 بكوريا و اليابان بثلاث مباريات.

وتصدر المنتخب الياباني مشهد التفوق الاسيوي على أوروبا حيث استطاع ان يتغلب على كلا من ألمانيا وأسبانيا، فيما حقق المنتخب الإيراني فوزا على نظيره الويلزي(2-0)، المنتخب الأسترالي هو الآخر كان له نصيب من التفوق الآسيوي عندما تغلب على الدنمارك(1-0)، وأختتم المنتخب الكوري التفوق الأسيوي على كبار القارة العجوز بالتغلب على البرتغال(2-1)

رقم سلبي لقطر

 

شارك المنتخب القطري للمرة الأولى في تاريخه بكأس العالم، مشاركة العنابي التاريخية كمستضيف للبطولة وضعته أمام أرقام سلبية لم تحدث بكأس العالم.

 

حيث بات العنابي اول مستضيف للبطولة لا يحقق أي نقطة.

المنتخب القطري حقق رقما سلبيا اخر حيث بات أول مستضيف للبطولة لا يحقق انتصارا بدور المجموعات.

صدارة مغربية

حقق المنتخب المغربي تأهلا تاريخياً إلى الدور ثمن النهائي بكأس العالم 2022، أسود الأطلسي لم يكتفوا بالصعود إلى الدور القادم فقط بل تصدروا المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط  وهو رقم لم يحدث من قبل حيث لم يستطيع منتخب عربي أو أفريقي أن يحصد 7 نقاط بدور المجموعات بكأس العالم.

رقم مميز لأفريقيا

المشاركة الأفريقية بدور المجموعات بكأس العالم 2022، حققت رقما مميزا بتاريخ المشاركات الأفريقية بكأس العالم حيث استطاعت المنتخبات الأفريقية تحقيق 7 انتصارات، وهو أكبر عدد من الانتصارات بدور المجموعات للمنتخبات الأفريقية.

البرازيل و الأرجنتين ممثلان عن أمريكا الجنوبية

قبل بداية المونديال شاركت قارة أمريكا الجنوبية بأربع مقاعد فقط بنسخة قطر(البرازيل-الأرجنتين- الإكوادور- أوروجواي) أستطاع كلا من البرازيل و الأرجنتين التأهل إلى الدور ثمن النهائي وهو أقل عدد من الفرق من القارة الجنوبية بالدور ثمن النهائي للمرة الثالثة بعد مونديالي 2006 و2002.

فوزا تاريخا لتونس

غادر المنتخب التونسي البطولة من دور المجموعات بعدما حصد 4 نقاط لك تكن كافية لنسور قرطاج لتآهل إلى الدور القادم.

المشاركة السادسة للمنتخب التونسي حقق خلالها انتصارا تاريخا على المنتخب الفرنسي بهدف نظيف، فوزا نسور قرطاج على حامل لقب مونديال روسيا حقق رقما مميزا لرفاق وهبي الخزري حيث بات المنتخب التونسي أول منتخب عربي يحقق انتصارا على حامل لقب المونديال.

لا توجد علامة كاملة

دور المجموعات من كأس العالم 2022 لم يشهد تحقيق فريق للعلامة الكاملة من النقاط لأول مره منذ كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار