أخبارناالحدوتةترندرئيسي

لعنة راقصي التانجو تصيب المنتخب الألماني بكأس العالم

بعد حصد المنتخب الألماني لقب كأس العالم 2014 أمام المنتخب الأرجنتيني لم يحقق المنتخب الألماني أي لقب من وقتها، وودع بطولتي كأس العالم 2018 و2022 من الدور الأول.

وتعرض المنتخب الألماني لخسارة مفاجئة في افتتاح مبارياته بدوري المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر، وجاءت الخسارة بهدفين مقابل هدف وحيد والغريب ان تلك الهزيمة جاءت بعد تقدم الماكينات بهدف في الشوط الأول، وهزم في الشوط الثاني بعد تسجيل اليابان هدفين.

وقد اثار لاعبوا منتخب المانيا الجدل قبل بداية اللقاء، حين التقطوا الصورة التذكارية للفريق بوضع أيديهم على افواههم. اعتراضا منهم على رفض الفيفا ومنظم البطولة قطر ارتداء شارة دعم المثلية، وظهرت في تلك المباراة مجموعة كبيرة من الأرقام السلبية.

اسيا تسقط الالمان

بعد خسارة المانيا ضد اليابان بهدفين مقابل هدف في نسخة قطر الحالية والسقوط امام كوريا الجنوبية في نسخة 2018، فهذه هي المرة الثانية التي يخسر فيها المنتخب الألماني ضد منتخب اسيوي في كاس العالم.

سقوط متتال

بعد توديع النسخة الماضية ضد كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين والخسارة ضد اليابان في النسخة الحالية فهذا هو السقوط الثاني على التوالي لأول مرة منذ عام 1982 عندما ودعوا نسخة 1978 ضد النمسا بنتيجة 3-2 والخسارة في النسخة التالية ضد الجزائر بهدفين مقابل هدف.

وسقطت المانيا في اول مباراة في نسخة 2022 ضد اليابان بهدفين مقابل هدف، وفي افتتاحيات مبارياتهم في نسخة 2018 ضد المكسيك بهدف نظيف. وهي اول مرة يسقط فيها الالمان في اللقاء الافتتاحي في نسختين متتاليتين في تاريخ كأس العالم

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المانيا التي تتلقى فيها أهدافا في عشر مباريات متتالية الكبرى حيث استقبلوا هدفين ضد اليابان وفي يورو 2020، استقبلوا أهدافا ضد إنجلترا والمجر والبرتغال وفرنسا وفي كأس العالم 2018 أيضا استقبلوا أهدافا ضد كوريا الجنوبية والسويد والمكسيك وفي يورو 2016 تلقت شباك أهدافا ضد فرنسا وإيطاليا.

وتعود اخر شباك نظيفة حققها الالمان ضد سلوفاكيا في دوري الستة عشر من يورو 2016 بفوزهم بثلاثية نظيفة وهو على عكس ما عرف عن الالمان عبر التاريخ بصلابة دفاعهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار