أخبارناالرئيسيةترندعاجل

كأس العالم| هولندا أول المتأهلين للدور ربع النهائي بعد إقصاء أمريكا بثلاثية

حسم منتخب هولندا أولى مباريات دور الـ 16 من كأس العالم فيفا قطر 2022 بتخطي عقبة أمريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أقيمت المباراة على ستاد خليفة الدولي وسيطر منتخب هولندا على مجريات اللقاء ودافع بشكل قوي وسجل ثلاثية بأقل مجهود بالرغم من القوة الهجومية للاعبي أمريكا.

سجل الهدف الأول لمنتخب هولندا المهاجم ممفيس ديباي في الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول بعد عرضية رائعة من دينزل دومفريس، واستمر الضغط الهولندي من أجل تسجيل الهدف الثاني مع إضاعة لاعبي أمريكا فرصة التعادل.

وقبل نهاية الشوط الأول سجل ديلي بليند الهدف الثاني بعد عرضية مكررة ورائعة من دينزل دومفريس مسدد بليند الكرة داخل الشباك معلنا عن الهدف الثاني ومعها نهاية الشوط الأول الممتع.

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من لاعبي أمريكا وكاد أن يتم تسجيل هدف تقليص الفارق ولكن تألق الدفاع الهولندي وحارس مرماهم بقيادة فيرجل فان دايك كان الأهم في الشوط الثاني.

قام مدرب أمريكا بإجراء العديد من التبديلات وأشرك حاجي رايت والذي تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 76 من عمر الشوط الثاني وبعد نزوله بدقائق فقط.

سيطر منتخب أمريكا وكاد أنيجل هدف التعادل ولكن لم يتم التسجيل ليستغل متنخب هولندا الهجمة ويسجل دوفمريس الهدف الثالث بعد عرضية رائعة من ديلي بليند، ويصبح ومفريس مشارك في الأهداف الثلاثة بصناعة هدفين وتسجيل هدف واحد.

بهذه النتيجة يصعد منتخب هولندا لدور الـ 8 وينتظر الفائز من مواجهة الأرجنتين واستراليا والتي تقام مساء اليوم في تمام التاسعة مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار