أخبارناالحدوتةالرئيسيةترندعاجل

كأس العالم| أبرز عناوين الصحافة بعد تأهل الأرجنتين و هولندا إلى ربع النهائي

انتهى اليوم الأول من الدور ثمن النهائي بكأس العالم 2022 بتأهل كلا من هولندا و الأرجنتين إلى ربع النهائي.

المنتخب الهولندي حجز أولى بطاقات الدور ربع النهائي بعد تغلبه على المنتخب الأمريكي 3-1 في أولى مباريات الدور ثمن النهائي بكأس العالم والتي جمعت المنتخبين باستاد خليفة الدولي.

البطاقة الثانية حسمها المنتخب الأرجنتيني بعدما تغلب على نظيره الأسترالي 2-1، ليتأهل راقصي التانجو إلى الدور ربع النهائي ليواجه المنتخب الهولندي.

يستعرض”كل الكورة” أبرز ماجاء بالصحف العالمية بعد تأهل الأرجنتين و هولندا.

صحيفة  “AD Nieuws” الهولندية

دومفرايس و بليند يقودان هولندا إلى ربعد التغلب على أمريكا

عنونت الصحيفة الهولندية عن فوز المنتخب الهولندي على نظيره الأمريكي وتأهله إلى الدور دور ربع النهائي من كأس العالم بأن الظهيرين دومفريس و بليند هم من قادو الطواحين لعبور المنتخب الأمريكي بعدما استطاع دومفرايس تسجيل هدف وصناعة الهدفين الآخرين، أم بليند الذي ساهم هو الآخر بهدفين بتسجيله للهدف الثاني وصناعته للهدف الثالث.

وقالت الصحيفة أن المنتخب الهولندي أظهر وجهه الحقيقي في هذه المباراة بفضل قوة ظهيريه و بفضل الصلابة الدفاعية للقائد فان دايك.

شبكة “Nos” الهولندية

هولندا إلى ربع النهائي بعد عبور أمريكا

قالت الشبكة الهولندية أن المنتخب الهولندي حقق فوزا دون عناء أمام المنتخب الأمريكي، فالهدف المبكر الذي أحرزه ديباي اعطي الثقة لدي لاعبي المنتخب الهولندي الذين حسموا المباراة بنهاية الشوط الاول بعدما أضاف بليند الهدف الثاني.

وأشارت الشبكة أن مع تقدم لاعبي المنتخب الأمريكي الي الإمام من أجل التسجيل ظهرت العديد من المساحات خلفهم إلا أن لاعبي المنتخب الهولندي أظهروا سوء التصرف بالكرة.

أضافت أن في النهاية هولندا في ربع النهائي وتنتظر الأرجنتين، في مباراة كلاسيكية بكأس العالم.

صحيفة”The Washington Post” الأمريكية

إخفاق أمريكي بكأس العالم أمام هولندا

علقت الصحيفة الأمريكية الشهيرة على خسارة المنتخب الأمريكي أمام هولندا وتوديعه كأس العالم من ثمن النهائي.

قالت الصحيفة أن بعد دور مجموعات مميز قدمه المنتخب الأمريكي بعناصر شابه أظهر العديد من التميز على المستوى الدفاعي رغم السجل التهديفي الضعيف إلا أن الفريق الأمريكي لم يهزم وبذلك حلمت الجماهير بالذهاب بعيدا بكأس العالم، لكن الفريق الأمريكي افتقد إلى الروح و الصلابة أمام الطواحين الهولندية مما جعل نهاية للحلم الأمريكي بقطر.

شبكة ” TyC Sports” الأرجنتينية

الأرجنتين إلى ربع النهائي لمواجهة هولندا

قالت الشبكة أن المنتخب الأرجنتيني قدم مباراة أخرى جيدة وهزم أستراليا على ملعب أحمد بن علي بالريان بفضل تسجيل ليونيل ميسي و الفاريز، ورغم الهدف الأسترالي المفاجأة إلى أن رفاق ميسي استطاعوا أن يخرجوا بالفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي لمواجهة هولندا على استاد لوسيل يوم الجمعة القادمة، في مباراة لديها ذكرى خاصة لدي الأرجنتينيين فالهولنديين كانوا ضحايا التانجو بتتويجهم بكأس 1978.

صحيفة”Clarín” الأرجنتينية

الأرجنتين تواصل تقدمها وتصعد إلى ربع النهائي بعد مباراة صعبة

عنونت الصحيفة الأرجنتينية على فوز المنتخب الأرجنتيني على أستراليا ان راقصي التانجو واصلوا تقدمهم بالمونديال بالصعود إلى الدور ربع النهائي بعد تغلبه الصعب على أستراليا.

فالمنتخب الأسترالي الذي حقق المفاجأة بتأهلة عن المجموعة الرابعة كان خصما صعبا على زملاء القائد ميسي، فبعد التقدم بهدفين حاول الفريق الأسترالي العودة وهو ماحدث بهدف مفاجأة للحارس ايمليانو،
حاولت أستراليا ادراك التعادل في اللحظات الأخيرة إلا أن تألق ايمليانو منع الأستراليين من التعادل، لتتآهل الأرجنتين لمواجهة هولندا بالدور ربع النهائي من كأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار