أخبارناالحدوتةالرئيسيةترندعاجل

كأس العالم| فرنسا ثالث المتأهلين لربع نهائي المونديال بعد إقصاء بولندا

انتهت مباراة فرنسا وبولندا في ثالث مباريات دور الـ 16 من كأس العالم فيفا قطر 2022 بفوز الديوك الفرنسية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أحرز هدف اللقاء الأول أوليفيه جيرو في الدقيقة 44 بعد صناعة رائعة من المهاجم المتألق كيليان مبابي، وزاد مبابي بنفسه النتيجة قبل ربع ساعة من نهاية المباراة وسجل الثاني بطريقة رائعة بعد صناعة من عثمان ديمبيلي.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق تمكن كيليان مبابي تسجيل الهدف الثالث وقتل المباراة نهائيا والوصول للهدف التاسع في كأس العالم ويقترب من الأرقام القياسية بالمونديال.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الأول لمنتخب بولندا عن طريق ركلة جزاء.

سيطر منتخب فرنسا على أول ربع ساعة في المباراة وكاد أن يسجل الهدف الأول ولكن كان هناك تألق من تشيزني حارس بولندا بجانب الدفاع بقيادة ماتي كاش.

عادت السيطرة بعد ذلك لمنتخب بولندا وتمكنوا من شن هجمات خطيرة على مرمى هوجو لوريس ولكن لم يتم تسجيل أي فرصة.

أخطر فرص الشوط الأول لصالح منتخب بولندا كان في الدقيقة 35 وتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عن طريق بيوتر زيلنيسكي ولكن تصدى لها هوجو لوريس، وأكمل ماتي كاش الكرة وسددها بقوة وأخرجها رافائيل فاران بأعجوبة خارج المرمى.

بدأ منتخب فرنسا في فرض السيطرة من جديد في نهاية الشوط الأول وسجل أوليفيه جيرو هدف اللقاء الأول وأصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 52 هدف.

وفي الشوط الثاني تمكن منتخب فرنسا أن يسيطر على جميع أوقات اللقاء ولم تكن هناك هجمات خطيرة من جانب منتخب بولندا ولم يظهر روبرت ليفاندوفسكي بالمستوى المعهود له وفشل في التسديد على مرمى هوجو لوريس طوال أحداث اللقاء.

ومع ضغط منتخب بولندا من أجل تسجيل هدف التعادل تمكن عثمان ديمبلي أن يرسل كرة عرضية إلى مبابي على حدود منطقة الجزاء ويسددها بقوة على يمين تشيزني.

وأصبح كيليان مبابي أٍرع لاعب يصل إلى تسجيل 8 أهداف في كأس العالم متخطيا رقم الأسطورة البرازيلية بيليه.

واستمر ضغط منتخب فرنسا بعد ذلك وتمكن كيليان مبابي من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90 وقتل المباراة ويتأهل الديوك رسميا لدور الـ 8.

وينتظر منتخب فرنسا الفائز من مواجهة إنجلترا والسنغال والتي تقام مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار