أخبارناالحدوتةالرئيسيةترندرئيسيعاجل

كأس العالم 2022| اليابان تصطدم بـ كرواتيا في مواجهة متكافئة

تحدي خارج التوقعات يجمع بين اليابان وكرواتيا الساعة الخامسة مساء على استاد الجنوب، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

تأهل المنتخب الياباني للدور ثمن النهائي بعدما اعتلى قمة ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط متفوقا على إسبانيا وألمانيا وكوستاريكا، بينما جاء المنتخب الكرواتي في المركز الثاني بجدول ترتيب مجموعته برصيد 5 نقاط خلف المغرب صاحبة الصدارة برصيد 7 نقاط متفوقًا على بلجيكا وكندا أصحاب المركزين الثالث والرابع.

ويبحث كل منتخب عن تحقيق الفوز وخطف بطاقة العبور للدور نصف النهائي من المونديال، إذ يتطلع الساموراي الياباني إلى تحقيق إنجازا جديدا ومواصلة مفاجأته بعد الفوز على فرنسا وألمانيا بكأس العالم، بينما يأمل المنتخب الكرواتي إلى الوصول بعيدا في النسخة الحالية للبطولة وتعويض إخفاق مونديال روسيا الذي احتل فيه الوصافة بعد الهزيمة في النهائي أمام المنتخب الفرنسي.

تاريخ مواجهات اليابان وكرواتيا

لغة الأرقام تشير إلى أن اليابان تقابل مع كرواتيا في 3 مباريات سابقة، حقق المنتخب الياباني الفوز في لقاء، بينما انتصر الكروات في لقاء، وحسم التعادل السلبي نتيجة لقاء، وأحرز لاعبو كرواتيا 4 أهداف في شباك اليابان، بينما أحرز لاعبو الساموراي 4 أهداف في شباكه كرواتيا.

اللقاء الأول الذي جمع المنتخبين كان بالطابع الودي وانتهى لصالح اليابان بنتيجة 4-3، أما المباراة الثانية فكانت في مونديال 98 وانتهى لصالح كرواتيا 1-0، واللقاء الثالث والأخير كان في مونديال 2006 وانتهى بالتعادل السلبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار