أخبارناالحدوتةترندرئيسيعاجل

الصحافة العالمية: مبابي استثنائي.. وإنجلترا تحقق فوزًا مريحًا

انتهى اليوم الثاني من الدور ثمن النهائي في كأس العالم 2022 بإقامة مباراتين، المباراة الأولى استطاع خلالها المنتخب الفرنسي حسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد تغلبه على نظيره البولندي 3-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد الثمامة.

البطاقة الثانية حسمها المنتخب الإنجليزي بفوز مريح على نظيره السنغالي 3-0 ليتأهل منتخب الأسود الثلاثة إلى ربع النهائي، ليقابل المنتخب الفرنسي بملعب البيت في 10 ديسمبر القادم.

وبعد انتهاء المباريات احتفت الصحافة الفرنسية والإنجليزية بتأهل منتخب بلادهما، أما السنغالية والبولندية فالشعور بخيبة الأمل كان مسيطرًا على عنوانهم عن المباراة.

ويستعرض”كل الكورة” ردود فعل الصحافة العالمية بعد انتهاء اللقاءات.

صحيفة “L`E QUIPE” الفرنسية 

بفضل كليان الاستثنائي فرنسا إلى ربع النهائي

قالت الصحيفة الفرنسية إنه بفضل الأداء المذهل الذي قدمه نجم المنتخب الفرنسي كليان مبابي أمام بولندا استطاعت فرنسا التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم. 

مبابي الذي ساهم في الأهداف الثلاثة للديوك الفرنسية حيث قدم تمريرة حاسمة للمهاجم جيرو بالهدف الأول فيما تكفل بإحرازه الهدفين الثاني والثالث. 

أضافت الصحيفة أن المنتخب الفرنسي ينتظر المنتخب الإنجليزي بالدور ربع النهائي في مواجهة ستكون صعبة على أبناء المدرب ديشامب. 

شبكة “RMC” الفرنسية

بفضل جيرو التاريخي ومبابي فرنسا إلى ربع النهائي 

قالت الشبكة الفرنسية إن المنتخب الفرنسي نجح في العبور إلى الدور ربع النهائي بفضل مهاجمه جيرو، الذي تجاوز رقم تيري هنري ليصبح الهداف التاريخي للديوك الفرنسية، كليان هو الآخر كان له تأثيرًا كبيرًا في التأهل بعدما أحرز هدفين ليقود المنتخب الفرنسي للتأهل بعدما أصبح هداف البطولة برصيد 5 أهداف. 

صحيفة “Wyborcza” البولندية 

لم تكن هناك معجزة خرجنا أمام فرنسا

قالت الصحيفة البولندية بعدما قدمنا أداء ليس جيدًا بدور المجموعات ظهر المنتخب البولندي بأداء جيد بالشوط الأول أمام حامل اللقب، المنتخب البولندي الذي حقق أربع نقاط فقط بدور المجموعات وهو الأقل بين منتخبات الدور ثمن النهائي قدم مباراة قوية أمام المنتخب الفرنسي تعتبر هي أفضل مباراة للفريق بالبطولة. 

وأضافت الصيحفة أن ربما أجل اللاعبين البولنديين الأداء القوى إلى دور الـ16 للخروج بشكل لائق. 

صحيفة “The mirror” الإنجليزية 

إنجلترا تحقق فوزًا مريحًا على السنغال لتقابل فرنسا بربع النهائي

عنونت الصحيفة الإنجليزية أن المنتخب الإنجليزي استطاع أن يعبر إلى الدور ربع النهائي بعدما حقق فوزًا مريحًا على السنغال بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد البيت. 

أضافت الصحيفة أن رغم البداية القوية للمنتخب السنغالي والذي أثارت الذعر بدفاع المنتخب الإنجليزي إلى أن هيندرسون وضع الأسود الثلاثة بالمقدمة بالدقيقة 38، قبل أن يعزز القائد هاري كين الفوز الإنجليزي قبل نهاية الشوط الأول بثواني، لتنتهي ليضمن الإنجليز التأهل مبكرا. 

وأشارت الصحيفة أن المنتخب الإنجليزي ينتظره مواجهة قوية أمام حامل اللقب بالدور ربع النهائي بكأس العالم 2022. 

صحيفة “The Sun” الإنجليزية

نحن قادمون تغلبنا على السنغال وننتظر فرنسا القوية 

احتفت الصحيفة الإنجليزية بتأهل منتخب الأسود الثلاثة إلى ربع النهائي بعدما تغلب على السنغال، إذ أشادت بما قدمه اللاعب الشاب بيلينجهام لتصف أداءه أمام أسود التيرانجا بالاستثنائي.

 وأضافت الصحيفة أن المنتخب الإنجليزي الذي واصل عروضه القوية بالمونديال يسير بخطى ثابتة نحو الذهاب بعيدا بكأس العالم والمحطة القادمة بربع النهائي هي مواجهة حامل لقب المونديال، وأبرز المرشحين لنيل اللقب المنتخب الفرنسي الذي وصفته الصحيفة بأنه عنيد وصلب.

شبكة “Wiw sport” السنغالية 

الأسود تغادر البطولة أمام إنجلترا 

قالت الشبكة السنغالية أن المنتخب السنغالي لم يقدم ما يشفع لهم بالبلوغ إلى الدور ربع النهائي أمام المنتخب الإنجليزي الذي استطاع أن يحطم أحلام بطل أفريقيا بالذهاب بعيدا بالمونديال. 

وأضافت الصحيفة أن أبناء المدرب أليو سيسيه ظهروا تائهين أمام نجوم المنتخب الإنجليزي خصوصا في غياب لاعب الوسط إدريس جانا جاي، الذي تعرض للإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء. 

في النهاية اختتمت الصحيفة بأنه لابد أن نقدم الدعم للمنتخب على ما أظهروه من روح قتالية وشجاعة بكأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار