أخبارناترندرئيسيعاجل

كأس العالم| ركلات الترجيح تنهي مغامرة اليابان بعد انتصارات تاريخية

انتهت رحلة منتخب اليابان في كأس العالم بعد الخسارة بصعوبة أمام منتخب كرواتيا وصيف بطل العالم بركلات الجزاء الترجيحية بعد ماراثون كروي كبير طوال أحداث مباريات الكمبيوتر الياباني في المونديال.

رغم تقدم منتخب اليابان في النتيجة على كرواتيا في الشوط الأول إلا أن الخبرات كان لها دور كبير في إحراز التعادل عن طريق إيفان بيريسيتش، ووصول المباراة لركلات الجزاء الترجيحية لعدم وجود سيطرة قوية على مرمى الكمبيوتر الياباني.

ودائما يتفوق منتخب كرواتيا في كأس العالم عندما تذهب المباراة إلى ركلات الترجيح منذ 1998 حتى 2022 وكان رفاق لوكا مودريتش تمكنوا في الصعود لنهائي النسخة الماضية في روسيا بداية من دور الـ 16 حتى الدور قبل النهائي عن طريق الوقت الإضافي وركلات الجزاء الترجيحية.

قدم منتخب اليابان بطولة كبيرة على المستوى الفني والخططي والظهور أمام المنتخبات الكبرى بشكل قوي للغاية ولم يتم الاكتفاء بتقديم كرة قدم جيدة ولكن كان الفوز على أبطال العالم وتصدر المجموعة الحديدية في دور المجموعات.

تواجد منتخب اليابان في دور المجموعات بالمجموعة الخامسة بجانب إسبانيا وألمانيا وكوستاريكا وكانت التوقعات تشير لصعود ألمانيا وإسبانيا لدور الـ 16 ثم كوستاريكا ولم يتوقع أحد تواجد اليابان في المنافسة نهائيا.

لعب منتخب اليابان المباراة الأولى أمام ألمانيا ورغم التأخر في النتيجة بالشوط الأول إلا أن المفاجأة كانت حاضرة وانتهت المباراة بفوز الكمبيوتر الياباني بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي المباراة الثانية توقع الجميع أن يكون هناك اكتساح ياباني أمام كوستاريكا ولكن انتهت المباراة بالخسارة بهدف نظيف من هجمة واحدة كانت على المرمى طوال أحداث المباراة.

لعب منتخب اليابان المباراة الثالثة وجميع التوقعات تشير بأن إسبانيا ستحقق الفوز بكل بساطة ولكن فاز الكمبيوتر الياباني بهدفين مقابل هدف واحد وتصدر المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط أمام عمالة أوروبا.

كانت القرعة صعبة لمنتخب اليابان أمام كرواتيا وصيف بطل العالم في النسخة الماضية، وبدأت المباراة بشكل قوي والتقدم في الشوط الأول بهدف نظيف، وكان من الممكن مضاعفة النتيجة بكل سهولة ولكن لم يتم الاستفادة من الهجمات الخطيرة.

عاد منتخب كرواتيا في النتيجة بالشوط الثاني وتعادل عن طريق إيفان بيريسيتش، وتتجه المباراة للوقت الإضافي ثم ركلات الجزاء الترجيحية ويفوز منتخب كرواتيا المتمرس 1/3 لتنتهي رحلة الكمبيوتر الياباني في كأس العالم والوداع بصعوبة شديدة أمام وصيف بطل العالم.

كان هناك تصريح تاريخي لمدرب اليابان هاجيمي مورياسو قبل بداية المونديال وقال أن المستحيل غير متواجد في قاموس منتخب اليابان وسيكون الرد على الجميع خلال أحداث المباريات والبطولة، وحدث بالفعل ما توقعه ولكن كانت ركلات الجزاء غير رحيمة أمامهم في مباراة كرواتيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار