أخبارناترندعاجل

كأس العالم وسفراء المونديال يحتفون باليوم العالمي للتطوع

تشهد النسخة الأولى من نوعها في بطولة كأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي احتفالاً باليوم الدولي للتطوع للمرة الأولى على الإطلاق في يوم المباراة الذي يصادف الخامس من ديسمبر.
وتتيح هذه المناسبة النادرة للمشجعين ومنظمي بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 الفرصة للتوقف والاعتراف بالمساهمة الهائلة التي قدمها 20 ألف متطوع يدعمون تقديم أكبر عرض على وجه الأرض.
و سيقوم منظمي البطولة بتكريم متطوعي البطولة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم وخلال مباريات اليوم على إستاد الجنوب وإستاد 974. بالإضافة إلى ذلك، فإن جائزة كأس العالم لكرة القدم التي سيتم الإعلان عنها في 18 ديسمبر الجاري ستكون متاحة لآلاف المتطوعين المتوقع أن يجتمعوا لالتقاط الصور ومجموعة من الأنشطة في مركز المتطوعين الموجود في مركز الدوحة للمعارض (DEC).
منذ انطلاق البطولة في 20 نوفمبر، تم نشر القوة التطوعية بشكل كامل من خلال ثمانية ملاعب و 25 موقعًا رسميًا وغير رسمي في جميع أنحاء قطر، حيث يقومون بأدوار متنوعة مثل إعطاء التذاكر والضيافة والخدمات اللغوية والعمليات الإعلامية. أصبحت ألوان المتطوعين سهلة التعرف حيث يرتدي المتطوعين اللون الأرجواني والأزرق والأسود وستجدهم منتشرين في كل مكان في الدوحة كنقطة اتصال للاستفسارات، مما يوفر للزوار وجهًا إنسانيًا مريحًا للبطولة.
وقالت رشا القرني مديرة القوى العاملة والإدارية لبطولة كأس العالم لكرة القدم في: “نحن فخورون جدًا بجميع المتطوعين لدينا.. ليس فقط الأشخاص الموجودون في الملاعب، ولكن أيضًا الأشخاص الذين يقفون خلف الكواليس، ويقومون بالمساعدة بعيدًا عن أعين الناس. يمكن الشعور بروحهم السخية في الأجواء الإيجابية حول المدينة وأنا متأكد من أن تأثيرهم سيخلق إرثًا دائمًا لثقافة العمل التطوعي في المنطقة حيث أتيحت للمتطوعين من الخارج الفرصة لمعرفة ما يعنيه أن يكونوا جزءًا من حدث عالمي كبير في قطر”.
فيما قام 10 من سفراء كأس العالم لكرة القدم – بمن فيهم ديفيد بيكهام ومارسيل ديسيلي ويايا توريه – بزيارة مفاجئة إلى مركز قطر التطوع للالتقاء والمشاركة وتبادل القصص مع مجموعة رائعة من المتطوعين. ستتم مشاركة فيديو الحدث من خلال المركز الرقمي للمتطوعين بالتزامن مع احتفالات يوم التطوع العالمي.
تم تقسيم اليوم إلى ثلاثة مواعيد مختلفة للإلتقاء مع بعض الفرق وجهاً لوجه مع نجم كرة القدم المكسيكي )لويس هيرنانديز(، وقائد المنتخب العراقي السابق )يونس محمود(، وحارس المرمى العماني )علي الحبسي( والممثل الكوميدي الأردني )وسام قطب( للمشاركة في مباريات وأنشطة كرة القدم والتي بطابع مرح.
تم توجيه المشاركين الآخرين إلى ساحة القاعة حيث تم التعامل معهم في حلقة نقاش بين مجموعة مختارة من المتطوعين المتخصصين وقائد منتخب إنجلترا السابق (بيكهام)، ونجمة كرة القدم الدنماركية (نادية نديم)، ورجل الأعمال القطري والمتحدث العام (غانم المفتاح). تطرق الحديث الملهم إلى العمل الجماعي والاستدامة وإمكانية الوصول كما شمل رسائل تشجيعية صادقة للمتطوعين عشية انطلاق البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار