أخبارناالرئيسيةترندعاجل

كأس العالم| البرازيل سادس المتأهلين للدور ربع النهائي بعد إقصاء كوريا الجنوبية

تأهل منتخب البرازيل للدور ربع النهائي من كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد إقصاء كوريا الجنوبية برباعية مقابل هدف واحد في مباراة استعراضية من أبناء السيليساو.

وأصبح منتخب البرازيل سادس المتأهلين للدور ربع النهائي بعد إنجلترا والأرجنتين وهولندا وكرواتيا وفرنسا وأخيرا السيليسا البرازيلي.

أهداف البرازيل جاءت في الشوط الأول عن طريق فينيسيوس جونيور أولا ثم ضاعف نيمار النتيجة عن طريق ركلة جزاء وثالثا أحرز ريتشارلسون أمتع وأفضل أهداف اللقاء، واختتم لوكاس باكيتا النتيجة بالهدف الرابع في الدقيقة 36.

وأصبح فينيسيوس جونيور أصغر لاعب برازيلي يسجل في الأدوار الإقصائية بكأس العالم كمذ رونالدينيو في مونديال كوريا واليابان 2002.

وتمكن نيمار أن يكون ثالث لاعب برازيلي يسجل في 3 نسخ مختلفة من كأس العالم بعد بيليه ورونالدو ووصل للهدف رقم 76 تاريخيا مع السيليساو ويبتعد بفارق هدف واحد عن بيليه.

وأحرز هدف كوريا الجنوبية الوحيد بيك سونج يو في الدقيقة 76 وكان هناك تفوق ملحوظ في الشوط الثاني عكس أحداث الشوط الأول وتألق أليسون بيكر حارس السيليساو أمام هجوم كوريا الجنوبية بقيادة هيونج مين سون.

بهذه النتيجة يلعب منتخب البرازيل السبت المقبل أمام كرواتيا في الدور ربع النهائي، ويلتقي الفائز أمام المتأهل من مواجهة الأرجنتين وهولندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار