أخبارناالرئيسيةترندعاجل

قبل المواجهة المرتقبة.. ماذا تغير في المغرب وإسبانيا منذ مباراة مونديال روسيا؟

يواجه منتخب المغرب نظيره الإسباني اليوم في دور ثمن النهائي من كأس العالم 2022، ليتكرر لقاء المنتخبين للمونديال الثاني على التوالي، بعدما تعادلا (2-2) بدور المجموعات بمونديال روسيا 2018.

المنتخبين الذي واجه بعضهم البعض بمونديال روسيا

طرأت عليهم العديد من التغيرات بالنسخة الحالية من مونديال قطر.

المواجهة الأولى جمعت الفريقين بالجولة الثالثة من دور المجموعات حيث كانت بمثابة تحصيل حاصل لأسود الأطلسي، بعد خسارتهم في أول جولتين أمام كلا من إيران و البرتغال، فيما فادت نقطة التعادل المنتخب الإسباني الذي تصدر المجموعة برصيد 5 نقاط.

النسخة الحالية المباراة تقام بالدور ثمن النهائي فالمنتخب المغربي أستطاع أن يتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط أما المنتخب الإسباني فحتل المركز الثاني خلف اليابان برصيد 4 نقاط.

تشكيلة المنتخبين

لم يبقى بالتشكيل الأساسي لأسود الأطلسي إلا 4 لاعبين فقط عن مواجهة مونديال 2018، وهم رومان سايس وأشرف حكيمي وحكيم زياش ويوسف النصيري، والذي سجل هدفا في مرمى الإسبان حينها.

وتضم قائمة المغرب الحالية بالمونديال 9 لاعبين من القائمة التي خاضت كأس العالم بروسيا، بينما يخوض 17 لاعبا مغربيا منافسات المونديال لأول مرة في تاريخهم.

المنتخب الإسباني هو الآخر لم يبقى بتشكيلته الأساسية الذي شاركت أمام المغرب بالمونديال السابق إلا 4 لاعبين فقط، وهم داني كارفخال وسيرجو بوسكيتس و جوردي آلبا و اسينسو الذي دخل بديلا بالمباراة.

وتضم قائمة المنتخب الإسباني الحالية 6 لاعبين من القائمة التي خاضت كأس العالم 2018، بينما يخوض 20 لاعبا منافسات المونديال لأول مرة.

المدربان

قاد المنتخب المغربي مواجهة إسبانيا بروسيا الفرنسي هيرفي رينارد، بينما يقود أسود الأطلسي بالمونديال الحالي المدرب الوطني وليد الركراكي.

 

المنتخب الإسباني هو الآخر شهد تغير علي مستوي المدير الفني حيث قادهم فرناندو هييرو الذي عين قبل أيام قليلة بعدما أقيل يولن لوبتيجي، بينما يقود أسبانيا بالمونديال الحالي المدرب لويس إنريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار