اتحاد السلةكل الألعاب

السبت.. اتحاد السلة يعلن عن الملعب المستضيف لتصفيات كأس العالم

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة السلة اجتماعا يوم السبت المقبل لمناقشة مكان إقامة تصفيات المرحلة النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة حصول مصر على حق تنظيم المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2023 رسميا.

وتقام منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في شهر فبراير المقبل 2023، والمقرر إقامتها أيام 24، 25، 26. 

ويختار مجلس إدارة الاتحاد المصرى للسلة بين صالة العاصمة الإدارية والقاهرة والإسكندرية ومن المرجح إقامتها في برج العرب بسبب تواجد الجماهير. 

كما سيتم مناقشة مشاركة منتخب مصر للشباب تحت 23 عامًا في بطولة 3×3 في التصفيات المؤهلة ل كأس العالم والمقرر إقامتها في إسرائيل. 

وكان المنتخب قد خسر لقب البطولة الأفريقية التي أقيمت مؤخرا على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة، أمام منتخب مدغشقر.

انتهت المرحلة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم واحتل المنتخب الوطني المركز الثاني برصيد 16 نقطة بعد الفوز في مباراتين أمام تونس والكاميرون والخسارة أمام منتخب جنوب السودان، وفيما يأتي منتخب جنوب السودان في الصدارة برصيد 17 نقطة، ومنتخب السنغال في المركز الثالث برصيد 15 نقطة ثم تونس والكونغو والكاميرون برصيد 14، 13،11 على الترتيب.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، بينما يصعد صاحب أفضل مركز ثالث، ليكتمل العقد الأفريقي في المونديال والمكون من خمسة منتخبات بالنظر لنتائج المجموعة الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار