اتحاد اليدترندرئيسيكل الألعاب

اتحاد اليد يقرر إلغاء بطولة سوبر المصري لدوري المحترفين

قرر الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين إلغاء بطولة سوبر دوري المحترفين لكرة اليد والتي كان مقررا لها أن تقام عقب نهاية الموسم الحالي من دوري المحترفين، كما حدث في الموسم الماضي.

وأرسل مجلس إدارة اتحاد اليد خطابا إلى الأندية المحترفين كالتالي :”يسعدني أن أبعث لسيادتكم بخالص تحياتى وتحيات السادة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة اليد”.

 

وأضاف” نظرا للارتباطات الدولية للمنتخبات الوطنية المتلاحقة وتعديل موعد بطولة العالم للشباب مواليد 2002 والذى تقرر إقامتها خلال الفترة من  2023/6/20 إلى 2023/7/3 بدلاً من إقامتها في شهر أغسطس 2023، طبقا لقرار الاتحاد الدولى بتقديم بطولة العالم للشباب مواليد 2022.

وكذلك إقامة بطولة السوبر الأفريقى وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس والذي ينظمها النادى الأهلى خلال الفترة من 5 حتى 20 مايو 2023، والتي سيشارك بها أندية الأهلى والزمالك وسبورتنج .   وبناء على ما تقدم نود الإفادة بقرار مجلس إدارة الاتحاد بإلغاء بطولة سوبر المحترفين لهذا الموسم وذلك لتعارضها مع مواعيد البطولات المذكورة .

وكان أعلن خالد العوضي، مدير النشاط الرياضي حصول النادي الأهلي على حق تنظيم النسخة الـ 30 من بطولة السوبر الإفريقي لكرة اليد  والنسخة الـ 39 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد.  وتسلم خالد العوضي خطابًا رسميًا من الاتحاد الإفريقي لكرة اليد يفيد بإرسال حق استضافة البطولتين للنادي الأهلي.

 

وكان الأهلي قد أرسل خطابًا بتاريخ 30 يوليو 2022 يطلب حق استضافة البطولتين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار