أخبارناالرئيسيةترندرئيسيعاجل

كرواتيا تقصي البرازيل من كأس العالم وتتأهل لنصف نهائي المونديال 

نجح منتخب كرواتيا في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على منتخب البرازيل في الدور ربع النهائي.

وحسم النجم البرازيل نيمار دا سيلفا، التعادل السلبي الذي استمر حتى 105 دقيقة بين البرازيل وكرواتيا، بهدف غدار افتتح به التسجيل في الموقعة النارية، التي جمعتهما في بطولة كأس العالم قطر 2022.

نيمار توغل من العمق، ومرر كرة بينية باتجاه رودريجو لتصل إليه مجدداً يتخطى الدفاع ويوراغ الحارس المتألق ليفاكوفيتش، لأول مرة ويسدد في الشباك ليمنح نجوم السامبا الاحتفال الشهير بالرقص مع الجماهير والجهاز الفني.

وادرك منتخب كرواتيا التعادل مع نظيره منتخب البرازلي، في الوقت الإضافي الثاني، وبتحديد في الدقيقة 116، بعد أن كان متأخراً في الشوط الأول الإضافي.

ورد منتخب كرواتيا في الدقيقة 116 عن طريق برونو بيتكوفيتش، بعد هجمة منظمة وكرة عرضية انتهت بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تغالط إيدرسون حارس البرازيل وتسجكن الشباك.

انتهاء الوقت الأصلي بدون اهداف 

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة البرازيل بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022.

شن منتخب البرازيل عدة هجمات خطيرة على مرمى منتخب كرواتيا، ولم تجد أي حلول حتى الآن أمام الحارس دومنيك ليفاكوفيتش، الذي حرم نجوم السيلياو من عدة تسديدة من داخل المنطقة وخارجه بشكل رائع.

يفاكوفيتش حارس بقفاز ذهبي، أربك حسابات البرازيل، ومنحه فرصة كبيرة لكرواتيا، الزحف نحو التأهل، بالخروج من المباراة بشباك نظيفة، ليضع البرازيلين في ضغط كبير، خاصة وأنهم فعلو كل شئ لمدة 80 دقيقة ولم يستطيعون التسجيل.

وتقام المباراة في تمام الخامسة مساء وتبث عبر قنوات بي إن سبورتس المشفرة والفتوحة ويستضيف استاد المدينة التعليمية المواجهة المرتقبة.

 نيمار يعادل رقم بيليه 

 

ونجح النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في معادلة رقم مواطنة الأسطورة البرازيلية بيليه، كأثر اللاعبين تسجيلا للأهداف مع منتخب السيلساو، بعد إحراز هدف التدقم لمنتخب بلاده في مرمى كرواتيا، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022.

وعادل نيمار  الرقم القياسي للاسطوره بيليه كـ أكثر لاعب سجل أهداف مع البرازيل برصيد77 هدفاً.

وفيما يلي التشكيل الرسمي لمنتخب البرازيل لمواجهة كرواتيا

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: إيدير ميليتاو، ماركينهوس، تياجو سيلفا، دانيلو

وسط الملعب: كاسيميرو، لوكاس باكيتا، نيمار جونيور

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رافينها، ريتشارلسون

.

وفيما يلي التشكيل الرسمي لمنتخب كرواتيا لمواجهة البرازيل

حراسة المرمى: دومنيك ليفاكوفيتش

خط الدفاع: ديان لوفرين، جوسكو جفارديول، هيروكي سوسا، جوزيب يورانوفيتش

وسط الملعب: لوكا مودريتش، ماتيو كوفاسيتش، مارسيلو بروزوفيتش

خط الهجوم:إيفان بيريسيتش، إندريج كراماريتش، ماريو باساليتش

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار