أخبارناالرئيسيةترندعاجل

أرقام جاكسون موليكا صفقة الأهلي المتحملة مع الأندية

كتب: طه الدنشي

دخل النادي الأهلي في مفاوضات متقدمة من أجل ضم الكونغولي جاكسون موليكا لاعب نادي بشكتاش التركي خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم خط الهجوم.

ويعد موليكا أحد أبرز المهاجمين في الآونة الأخيرة خاصة أثناء تواجده لاعبا لفريق مازيمبي الكونغولي حيث شارك اللاعب في 31 مباراة أحرز خلالها 14 هدفا وصنع 4 أهداف قبل إنتقالة إلي نادي ستاندرليج البلجيكي الذي ساهم معه اللاعب في 19 هدف أحرز 15 وصنع 4 أهداف في 54 مباراة خاضها.

لينتقل بعدها إلي نادي قاسم باشا بالدوري التركي علي سبيل الإعارة لفترة قصيرة ولكنها مميزة استمرت أربعة أشهر شارك خلالها اللاعب في 14 لقاء سجل خلالها 12 هدف وصنع 5 أهداف في فترة هي الأفضل للاعب في رحلته الاحترافية.

قبل العودة مرة أخري إلي الدوري التركي ولكن من بوابة نادي بشكتاش بعد أن استطاع لفت الأنظار إليه لما قدمه من أداء قوي مع نادي قاسم باشا وشارك الكونغولي مع نادي بشكتاش حتي الآن في 16 مباراة سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفا وحيدا.

115 مباراة علي المستوي المحلي حتي الآن لصاحب ال 23 عاما سجل خلالها الكونغولي 46 هدفا وصنع 14 هدف وحصل علي الكارت الأصفر في 14 مناسبة ولم يتلقي أي كارت أحمر خلال مسيرته.

وعلي مستوي المنتخب الوطني شارك موليكا مع منتخب الكونغو في 12 مباراي في مختلف المنافسات لم يستطع خلالها سوي تسجيل هدف واحد.

اللاعب الكونغولي دخل دائرة اهتمام النادي الأهلي في ظل سعي الفريق لتدعيم خط الهجوم قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية بصورة خاصة وأيضا بعد مطالبة المدير الفني مارسيل كولر الذي أبدي عدم رضائه عن أداء مهاجمي الفريق منذ توليه المهمة حتي الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار