كل الألعاب

كمال درويش: طموحنا في ميدالية لمنتخب اليد.. رفع الأثقال والملاكمة والمصارعة نموذج للمشروع القومي

تحدث الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك الأسبق، ورئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، عن النتائج الجيدة الذي يحققها المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بوزارة.

قال كمال درويش في تصريحات خاصة ل موقع كل الكوورة: ”حقق المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي نتائج سريعة كثيرًا، حيث إنه عندما تم تطبيق العلم أصبح هناك فارق كبير وسرعة في تحقيق الإنجازات سواء في المصارعة أو الملاكمة أو رفع الأثقال”.

وأضاف: ”قامت الاتحادات أيضًا بضم الشباب والشابات الذين ظهروا بشكل جيد في هذه الألعاب في المنتخبات، وهذا شئ يبين أننا نسير على الطريق الصحيح”، هذا يعطي انعكاس لطريقة المشروع والعاملين به والأجهزة الفنية المنتقاة، وتطبيق التدريب الحديث تحت إشراف تربوي لإخراج جيل جيد في كل شئ”.

وتابع: ”أيضًا في رياضة التايكوندو والجودو هناك شباب من المشروع القومي انضموا إلى المنتخب، الاتحاد المصري للسلاح يقوم بعمل أشياء جيدة كثيرًا ونحن نقوم بمساعدته وتمهيد الطريق له”.

وواصل: ”عندما اجتمعنا مع الاتحادات قاموا بعرض الخطط والتوقعات مع الأجهزة واستكمالها من الناحية النفسية وناحية الأحمال وناحية لجنة علمية تدير، قمنا بالموافقة على البرنامج، وبدأت الدولة تقدم مساندة كاملة بالإضافة إلى وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي”.

وأردف: ” اتحاد السلاح نموذج مشرف وتشارك فرق السلاح بشكل مستمر سواء على مستوى الكبار أو الناشئين في بطولات خارج مصر، ليست كل الاتحادات تسير بشكل جيد ولكن هناك اتحادات مازالت في البداية، ويهتمون بوضع خطة فنية وخطة علمية واستكمال الأجهزة الفنية والعلمية المناسبة”.

وأكد: ”يسير الجميع في نموذج جيد به تعاون بين اللجنة العلمية في وزارة الشباب والرياضة تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي مع الاتحادات وأجهزتها الفنية وهذا التعاون الذي حقق نتائج جيدة، حيث إنه هناك متابعة مستمرة”.

أما عن منتخب كرة اليد في مونديال العالم قال كمال درويش: ”نطمع في منتخب مصر لكرة اليد، حيث إن كرة اليد تعتبر خطة فنية متكاملة بناءً على برنامج زمني طويل المدى وليس في هذه الفترة فقط”.

واختتم: ”يوجد منتخبات حققت نتائج ومراكز جيدة في جميع المراحل السنية، وننتظر من الفريق الأول لليد أن يحقق ميدالية ويكون ضمن المربع الذهبي في بطولة العالم، منتخب اليد رفع سقف طموحنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار