اتحاد اليدرئيسيكل الألعاب

الليلة.. منتخب مصر في مواجهة ثأرية مع الدنمارك لحسم صدارة المجموعة ببطولة العالم لليد

يلتقي منتخب مصر مع الدنمارك حامل اللقب في تمام التاسعة والنصف من مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الرئيسي، ومنافسات كأس الرئيس من بطولة العالم المقامة حاليًا في دولتي بولندا والسويد، خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري.

وتعد مباراة اليوم حاسمة في مصير ترتيب المجموعة الرابعة حيث ضمنت مصر التأهل رسميًا للدور ربع النهائي، لكن في حالة فوز الدنمارك يتأهل كأول و مصر كوصيف، بينما سيضع فوز مصر أو تعادلها في مباراة اليوم على رأس المجموعة.

ويطمح منتخب مصر للثأر من الدنمارك بعدما أطاح الأخير بالفراعنة من ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد 2021 بعد مباراة ماراثونية امتدت للوقت الإضافي ورميات الترجيح.

يذكر أن منتخب السويد صعد كمتصدر للمجموعة الثانية محققًا العلامة الكاملة، والمجر كوصيف حيث تساوى في النقاط مع أيسلندا، لكن المواجهات المباشرة جاءت لصالح المجر.

وسيواجه المتأهل كمتصدر من مجموعة مصر، المجر في ربع النهائي ، بينما سيصطدم الوصيف بالسويد.

وتقام المباريات في 9 مدن مختلفة “4 في بولندا و5 بالسويد”، بمشاركة 32 منتخبًا، وستشهد النسخة الحالية المشاركة رقم 17 للمنتخب المصري في تاريخ البطولة.

وقد تأهل 7 منتخبات رسميًا إلى الدور ربع النهائي من بطولة العالم وهم: ”منتخب مصر، منتخب السويد، منتخب المجر، منتخب ألمانيا، منتخب النرويج، منتخب فرنسا، منتخب إسبانيا”، ويتبقى مقعد واحد فقط سيتنافس عليه كلًا من منتخب الدنمارك وكرواتيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار