اتحاد اليدكل الألعاب

أحمد العطار : الحافز لدى منتخب الدنمارك في المباراة كان أقوى من المنتخب المصري

تحدث أحمد العطار لاعب منتخب مصر والزمالك السابق لكرة اليد، بعدما قد تلقى المنتخب المصري الخسارة الأولى في مشواره في بطولة العالم أمام منتخب الدنمارك بنتيجة ”30-25”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الرئيسي.

قال أحمد العطار عبر تصريحات تليفزيونية : ”مباراة المنتخب المصري مع الدنمارك التي أقيمت في مصر كان لا يوجد جماهير، ولكن يوجد بين العاصمة مالمو والدنمارك 15 دقيقة فقط، حيث إن جميع هذه الجماهير جاءت من كوبنهاجن، وقامت بملء صالة المباراة”.

وأضاف: ”كنا نشعر أن المنتخب المصري يواجه المنتخب الدنماركي في الدنمارك، حيث إن اللاعبين المصريين غير متأقلمين مع العدد الكبير للجمهور، كان يشارك لاعبين صغار السن مع المنتخب، أيضًا في مباريات الأهلي والزمالك التي تقام في مصر لا يوجد بها أعداد كبيرة من الجماهير”.

وتابع: ”في مباراة السويد أيضًا، ستكون صالة المباراة مليئة بالجماهير، كان هناك جماهير مصرية في المباراة ولكن الأعداد قليلة كثيرًا، يعتبر منتخب مصر من أقوى 8 منتخبات على مستوى العالم”.

وواصل: ”كان الحافز لدى منتخب الدنمارك في المباراة أقوى من المنتخب المصري، حيث كان جميع لاعبي الدنمارك يقاتلون منذ بداية المباراة، وتركيز اللاعبين وحارس المرمى المتميز كان على أعلى مستوى، بينما كان منتخب مصر متسرعًا كثيرًا في إنهاء الهجمة”.

وزاد: ”لم يكن كريم هنداوي في يومه في هذه المباراة، كما استقبل مرمى المنتخب المصري كرات كثيرة من الخط الخلفي في بداية المباراة، ومن الناحية الهجومية يوجد فارق بين السرعة والتسرع، السرعة تكون في الأداء، ولكن التسرع يكون في إنهاء الهجمة وهذا كان لدى المنتخب المصري في بداية اللقاء”.

وأوضح: ”يعتبر منتخب السويد قوي كثيرًا ويمتلك حارس مرمى من أفضل حراس المرمى في العالم، ويتميز كلًا من منتخب ”السويد والدنمارك والنرويج وأيسلندا” بالسرعة في الرجوع للمباراة، كما لديه الفاست بريك”.

وأكمل: ”كما أن هذه الفرق تشارك بـ 7 لاعبين طوال المباراة، حيث يقوم المدير الفني بإخراج حارس المرمى ومشاركة لاعب آخر بدلًا منه، يجب أن يتميز المنتخب المصري بالهدوء”.

واختتم نجم كرة اليد المصرية: ”نصيحتي لمنتخب مصر في مباراة السويد، أنه لابد في العشر دقائق الأولى من المباراة أن يسير هدف بهدف مع الفريق، لكي يجعل الجماهير عبء على صاحب الأرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار