أخبارناالحدوتةالرئيسيةترندعاجل

بعد خصم 15 نقطة.. هل يسير نجوم يوفنتوس علي خطي نجوم الكالتشيوبولي؟

أعلن الاتحاد الإيطالي الجمعة الماضية، معاقبة فريق يوفنتوس وخصم 15 نقطة من رصيده بالدوري الإيطالي لتورط مسؤولي النادي السابقين في قضايا كسب غير مشروعة.

عقوبة خصم 15 نقطة تسببت في تراجع يوفنتوس إلى المركز العاشر برصيد 22 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن صاحب المركز الرابع، لتتقلص فرص الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وبعد تراجع مركز الفريق و ابتعاده عن التأهل إلى دوري الأبطال، بدأت الأحاديث في إيطالية عن هجرة جماعية جديدة لنجوم السيدة العجوز على غرار ما حدث في موسم 2005/ 2006، بعد فضيحة الكالتشيوبولي، والذي دفع ثمنها يوفنتوس الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

وكان يوفنتوس تورط في موسم 2005/2006 بفضيحة تتعلق بترتيب نتائج مباريات الدوري الإيطالي، حيث أظهرت تسجيلات للمكالمات الهاتفية بين مسؤولي بعض الأندية وعلى رأسهم يوفنتوس مع حكام كرة القدم في إيطاليا، ما يعني التلاعب بنتائج المباريات.

يوفنتوس كان أبرز المتورطين في هذه الفضيحة إلى جانب ميلان، لاتسيو، فيونتينا وريجينا، لكن نادي السيدة العجوز كانت عقوبته قاسية، حيث هبط إلى الدرجة الثانية، بجانب سحب لقبي الكالتشيو منه لعامي 2005 و2006.

عقوبة الهبوط جاءت لتقضي على أقوى فريق في إيطاليا آنذاك، يوفنتوس كان يضم إلى صفوفه أبرز اللاعبين في بالدوري الإيطالي إلى جانب المدرب فابيو كابيلو.

وبمجرد تأكيد الهبوط بدأ العديد من النجوم بمغادرة بطل إيطاليا، لكن كل من بوفون و دل بيرو و نيدقيد و تريزيجيه اقسموا على البقاء مع الفريق بالدرجة الثانية.

أبرز اللاعبين الذين قرروا الرحيل عن يوفنتوس عقب فضيحة الكالتشيوبولي:

إبراهيموفيتش

لاعب ميلان الحالي كان أول الراحلين عن فريق السيدة العجوز باتجاه إنتر ميلان بصفقة قدرت بنحو 24 مليون يورو، بعدما قضى موسمين مع يوفنتوس قادماً من أياكس الهولندي.

 

كانافارو

أحد ضاحية هبوط الفريق كان قائد المنتخب الإيطالي و المتوج بكأس العالم 2006، فابيو كانافارو، الذي توج بعد شهور من تتويج المونديال بالكرة الذهبية، فابيو قرر ترك اليوفي و الانتقال إلى العملاق الإسباني ريال مدريد مقابل 7 ملايين يورو فقط.

 

ليليان تورام

وقع المدافع الفرنسي البالغ آنذاك 31 عاما عقد مع برشلونة الأسباني يقدر بنحو 5 مليون يورو، بعدما قضى 5 مواسم رفقة السيدة العجوز.

زامبروتا

الظهير الإيطالي وقع هو الآخر بصفوف الفريق الكاتلوني بعدما قضى 7 أعوام بقميص يوفنتوس، وانضم زامبروتا إلى برشلونة بنحو 14 مليون يورو.

إيمرسون

لاعب الوسط البرازيلي الذي تعاقد معه اليوفي قادما من روما بصيف 2004، قررت إيمرسون الذهاب نحو العاصمة مدريد وتحديد ريال مدريد في صفقة قدرت بنحو 16 مليون يورو.

باتريك فييرا

بعد صراع شرس مع ريال مدريد خطف يوفنتوس نجم خط وسط أرسنال باتريك فييرا، إلا أن اللاعب لم يستمر سوي موسم بعدما هبط الفريق، قرر فييرا الانتقال إلى إنتر ميلان، بصفقة قدرت ب 20 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار