أخبارناالرئيسيةترندعاجل

سمعة الكرة المصرية تدمرت عالميا بعد أزمات مرتضى منصور واتحاد الكرة |تقرير

في يوم الرحيل داخل كرة القدم المصرية كانت البداية باستقالة مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام عن مهام عمله داخل اتحاد كرة القدم المصري بسبب هجوم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عليه، بجانب بعض التصريحات المسيئة في حقه من جانب أحد الصحفيين في قناة النادي.

ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد فرحيل جيسفالدو فيريرا مدرب نادي الزمالك عن الفريق بعد الخسارة أمام غزل المحلة في مسابقة الدوري بهدفين مقابل هدف واحد، ولكن قرار الإقالة جعل زولميرا زوجة مدرب الزمالك السابق الحديث والهجوم على رئيس القلعة البيضاء.

وتعيش كرة القدم المصرية فى نفق مظلم خلال الفترة الأخيرة، وكانت بدايتها مع كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق والذي رحل عقب الفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

ولكن مع رحيل كيروش لم يتوقف الأمر بهذه السهولة، وكانت هناك اتهامات عديدة بين الطرفين بسبب بعض الأمور المالية الخاصة بالمدرب البرتغالي، وحديثه مع العديد من المدربين الذي قام الاتحاد بالتفاوض معهم لتدريب الفراعنة، وكان يتحدث معهم ويجعلهم يرفضون هذا الأمر.

ويرصد “كل الكوورة” أزمات تهدد استقرار كرة القدم المصرية بسبب تصرفات بعض المسئولين

مارك كلاتنبرج

تقدم مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام باستقالته بعد تهديدات عديدة على مدار الأيام الماضية من جانب رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور عبر قناة النادي بجانب تعليقات الصحفيين على شاشة الزمالك واتهام الخبير الإنجليزي بأنه “مثلي جنسيًا”.

وتحدثت صحيفة “ذا صن” البريطانية على هذا الأمر وقالت بأن كلاتنبرج تلقى تهديدات عديدة داخل مصر خلال فترة تواجده كرئيس للجنة الحكام ولم تكن هناك أي حماية له من مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أصدر بيان بالأمس وأكد فيه بأن ما كان يتعرض له كلاتنبرج كان مجرد انتقادات ولم يتعرض للمضايقات داخل مصر خلال فترة تواجده كرئيس للجنة الحكام.

وأشارت تقارير صحفية بأن مارك كلاتنبرج بصدد الظهور خلال الساعات المقبلة لكشف العديد من الأمور الخفية داخل الاتحاد المصري لكرة القدم.

كلاتنبرج
كلاتنبرج

كارلوس كيروش

تواجد كارلوس كيروش المدرب البرتغالي لتدريب منتخب مصر وخوض منافسات التأهل لنهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

البدايات كانت هادئة بين كيروش والاتحاد المصري لكرة القدم ولكن بدأت الأزمات بعد الخروج من كأس العالم ورحيل المدرب البرتغالي ليبدأ في الهجوم على الجميع.

تم اتهام الاتحاد المصري لكرة القدم من جانب كارلوس كيروش بأنه لديه أموال متبقية متأخرة في عقده ولكن الاتحاد رفض الاعتراف بهذا الأمر وأنه لديه مستحقات لـ 3 شهور لم يحصل عليها.

وكانت هناك رسائل متبادلة بين وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية وكارلوس كيروش، وتم اتهام البرتغالي بأن ما يتحدث عنه هو عار ردًا على عقوبة الـ 25 ألف دولار في حق كارلوس كيروش عندما كان مدربا لمنتخب مصر في كأس أمم أفريقيا.

ورد كيروش على هذه الرسالة بأن العطار لا يستطيع أن يتحدث معه وجهًا لوجه بهذه الطريقة، وأنه ليس لديه ثقافة احترام الغير وقال كيروش بأن العطار قال له بأن جمال علام لا يتمتع بالخبرة الكافية.

كيروش
كيروش

جيسوالدو فيريرا

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور رحيل المدرب البرتغالي جيسفالدو فيريرا عن تدريب الفريق وذلك عقب الخسارة أمام غزل المحلة بهدفين مقابل هدف واحد.

رحيل فيريرا عن الزمالك بهذه الطريقة جعل زولميرا زوجة المدرب البرتغالي تثور ضد مجلس إدارة الزمالك وهاجمت مرتضى منصور، ووصفته بأنه يريد أن يكون مديرًا فنيًا وليس رئيسا للنادي وأنه يتدخل في كل شيء.

ووجهت زولميرا الشكر لجماهير الزمالك والجماهير المصرية فقط ولكن زوجها تعرض للمضايقات من جانب رئيس نادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة.

إخفاء خطاب تنظيم مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا

شارك النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا في مايو الماضي بالمغرب وعلى ملعب نادي الوداد، وكان من قبل قد تم إرسال خطاب للاتحادات الرياضية بشأن من يريد تنظيم المباراة النهائية للبطولة.

وتم إخفاء جواب تنظيم مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا وخسر الأهلي المباراة النهائية ووصف محمود الخطيب رئيس النادي وقتها بأن ما حدث غير عادل نهائيا.

الأهلي
الأهلي

أوجوستو إيناسيو

تواجد المدرب البرتغالي أوجوستو إيناسيو في تدريب نادي الزمالك في 2017 ورحل بعد أزمة كبرى مع المستشار مرتضى منصور رئيس النادي.

ورحل إيناسيو بسبب سوء النتائج في البطولة العربية و مهاجمته لرئيس النادي على الهواء وقال بأن مرتضى منصور يقنع الجميع بأمور غير صحيحة، وذكر اللحظات الأخيرة داخل نادي الزمالك للصحافة البرتغالية.

وقال إيناسيو بأن اليوم الأخير له مع الزمالك طلب منصور منه التواجد لعقد اجتماع في وقت متأخر داخل نادي الزمالك ولكنه لم يتواجد في النادي، وطلب الرحيل من أجل أن يرتاح ثم يأتي لقيادة تدريبات الفريق من جديد ولكنه علم بالمخطط.

وتابع “تم احتجازي داخل نادي الزمالك ورفضوا رحيلي وتواصلت مع السفارة البرتغالية بشأن هذا الأمر وتمكنت من الرحيل ورحلت على الفور بسبب هذه المعاملة من رئيس نادي الزمالك”.

أوجوستو إيناسيو
أوجوستو إيناسيو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار