أخبارنا

فيفا يطلق برنامج لتنمية المهارات الرقمية لدي مسئولي كرة القدم في العالم

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم، برنامج المهارات الرقمية عبر منصة تعليمية إلكترونية وسلسلة من الحصص التدريبية بهدف رفع مستوى الخبرات التي يتمتع بها المسؤولون في عالم كرة القدم في كل ما يتعلّق بالشؤون الرقمية. 

ونظراً لكون أنشطة الإدارة والأعمال تتطوّر بشكل مستمر نتيجة التقنيات الجديدة، سيكون البرنامج الجديد بمثابة أداة جوهرية للاتحادات الوطنية الأعضاء التي تسعى لصقل مهارات موظفيها في مجالات مختلفة.

ويمنح البرنامج للاتحادات الوطنية الأعضاء الـ 211 مجموعة من المحاضرات تشرف أكبر الشركات العاملة في المجال وأكثرها ابتكاراً على صعيد العالم، وذلك من خلال ميزة التعليم مع الأقران، يمكن لمستخدمي المنصة المشاركة في حصص تناسب احتياجاتهم وتركز على خبراتهم. 

ويتضمن البرنامج دراسات لأفضل الممارسات التي تطبّقها الجهات المعنية في عالم كرة القدم بجانب تحليل أحدث التوجهات التقنية على يد شركات رائدة في عالم الثورة الرقمية، يسعى برنامج فيفا للمهارات الرقمية إلى تسخير قوة العالَم الرقمي لرفع مستوى الكفاءة الاستراتيجية والعملياتية لدى المسؤولين عن إدارة شؤون اللعبة حول العالم.

 و قال كيني جان ماري مدير الإتحادات الوطنية بالفيفا أنه في إطار التغيرات الجارية في العالم، يجب علينا الاستثمار بالأفراد ليكونوا مسلحين لمواجهة المستقبل.

وأضاف:” إننا فخورون بإطلاق منصة ستكون مصدراً متكاملاً للاتحادات الوطنية الأعضاء، بحيث تسمح لهم بالوصول إلى معلومات قَيِّمة، وتشجّع على أن يكون التعلّم جزءاً من عالم كرة القدم في العصر الرقمي. وأنا فخور بتوفير هذه المنصة وبمساهمة الاتحادات الوطنية في هذه العملية من خلال مشاركتنا بقصص النجاح لتعود بالفائدة علينا جميعاً”.

من جهتها، قالت شارلوت بور مدير الشئون الاستراتيجية والرقمية  بمنصة fifa +  : “”تُقدم منصة فيفا بلس مبادرة المهارات الرقمية، التي تمثّل وجهتنا الرقمية لعشاق كرة القدم”.

وأضافت:” انضمّ إلينا حوالي 100 اتحاد وطني وأكثر من 400 مشارِك يتعلّمون ويتبادلون تجاربهم، ونتطلّع للاستمرار باستخدام تلك المنصة منبر لعالم كرة القدم برمته، نسرد من خلاله القصص، ونسلّط عبرة الضوء على لعبتنا الجميلة. ستوفر مبادرة المهارات الرقمية أفضل الممارسات التي يطبّقها خبراء ومؤسسات من الاتحادات الوطنية الـ 211 لتنمية القدرات الرقمية كي نستقطب جماهير المستقبل، ونعمل على تطوير كرة القدم بما يعود بالنفع على الجميع”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار