أخبارناالحدوتةترند

في عيد ميلاد أحمد حجازي الـ 32.. قائد الدفاع المصري في الملاعب الأوروبية والعربية

يحتفل أحمد حجازي بعيد ميلاده الـ 32 اليوم الأربعاء، وسط مسيرة كروية رائعة ومستمرة حتى الآن داخل الملاعب السعودية.

ولد أحمد حجازي في 25 يناير 1991 في مدينة الإسماعيلية، ويلعب في مركز قلب الدفاع وخاض العديد من التجارب في الملاعب المصرية والأوروبية والعربية.

بدايات أحمد حجازي مع كرة القدم كانت مع النادي الإسماعيلي، وظهر مع منتخبات الشباب والأولمبي وتم تصعيده للفريق الأول في 1 أكتوبر 2009 وتواجد لمدة 3 سنوات مع قلعة الدراويش.

انتقل أحمد حجازي في 1 يوليو 2012 لنادي فيورنتينا الإيطالي ولكنه تعرض للإصابة في الرباط الصليبي ولم تكن البداية جيدة إطلاقا.

انتقل حجازي لـ نادي بيروجيا الإيطالي في 2 فبراير 2015 على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، ومنها عاد إلى مصر عبر بوابة النادي الأهلي في 31 أغسطس 2015.

استمر أحمد حجازي مع الأهلي لمدة عامين، ومنها انتقل لصفوف وست بروميتش الإنجليزي على سبيل الإعارة، وانتقل للفريق بصفة دائمة بعد ذلك، ولكنه أنهى مشواره في الملاعب الإنجليزية بعد هبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية.

وانتقل حجازي لنادي الاتحاد السعودي في مفاجأة كبرى للجميع في 25 أكتوبر 2020 ، وأصبح قائد الفريق ويتمتع بثقة كبيرة من جانب الجميع وقرر تمديد تعاقده مع الاتحاد خلال الفترة الماضية.

خاض أحمد حجازي 272 مباراة مع جميع الأندية، وسجل 16 هدفا وقدم 6 تمريرات حاسمة، وحصل على 38 بطاقة صفراء و 6 بطاقات حمراء.

لعب حجازي 68 مباراة في الدوري الإنجليزي مع وست بروميتش ولم يسجل أي هدف، وقدم 9 تمريرات حاسمة وشارك في الدوري الإيطالي في 3 مباريات فقط مع فيورنتينا بسبب الإصابة بالرباط الصليبي.

وعلى المستوى الدولي انضم حجازي لمنتخب مصر في 3 سبتمبر 2011، وشارك في 81 مباراة دولية وسجل هدفين مع الفراعنة وقدم مثلهم تمريرات حاسمة، وحصل على 8 بطاقات صفراء ولعب 6.916 ألف دقيقة مع الفراعنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار