أخبارناالحدوتةترندرئيسيعاجل

نيوكاسل يونايتد.. الدفاع الأقوى في الدوري الإنجليزي ومشروع تكرار معجزة ليستر سيتي

يعيش نادي نيوكاسل فترة رائعة حاليا على مستوى الدوري الإنجليزي والبطولات المختلفة، وذلك بعد تولي قيادة الفريق المدرب إيدي هاو، وانقذ الفريق من الهبوط وأصبح مرعب الأندية الإنجليزية هذا الموسم لتعود أمجاد الماكبايس من جديد.

يتواجد نيوكاسل يونايتد حاليا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ويمتلك 39 نقطة بالتساوي مع مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني و 11 نقطة عن أرسنال المتصدر.

قبل عام من الأن كان نيوكاسل في المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ومع تواجد صندوق الاستثمارات السعودي والذي سيطر على الفريق والتعاقد مع إيدي هاو وبعض اللاعبين المميزين عاد الماكبايس لسابق عهدة من جديد.

يعتبر نيوكاسل يونايتد حاليا هو ثاني أفضل دفاع في الدوريات الأوروبية حاليا وعلى مستوى العالم، فلعب الفريق في الدوري الإنجليزي 20 مباراة وسجل 33 هدفا واستقبل 11 هدفا فقط ويتفوق على عمالقة البريميرليج وأبرزهم مانشستر سيتي والذي استقبل 20 هدفا وأرسنال المتصدر الذي استقبل 16 هدفا.

ويتواجد برشلونة الإسباني حاليا في الدفاع الأقوى أوروبا واستقبل فقط 6 أهداف في مسابقة الدوري الإسباني ويأتي نيوكاسل يونايتد ثانيا، ويتواجد الفريق حاليا في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية واصبح على بعد خطوة واحدة من المباراة النهائية بعد الفوز على ساوثهامبتون في ذهاب نصف النهائي بهدف نظيف.

ويعتبر نيوكاسل هو أقل فريق هذا الموسم في الدوري الإنجليزي وفي أوروبا تعرضا للهزائم، وتلقى خسارة واحدة فقط وكانت أمام ليفربول في مسابقة الدوري وجاءت في الدقيقة الأخيرة بعد مرور 97 دقيقة من عمر المباراة.

يعتبر نيوكاسل يونايتد من أبرز أندية الدوري الإنجليزي وأوروبا، فيمتلك الفريق 4 بطولات دوري كان آخرها في موسم 1926/27، وفاز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي 6 مرات من قبل والدرع الخيرية مرة واحدة.

ويريد نيوكاسل حاليا في عودة الأمجاد والمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي وتكرار تجربة ليستر سيتي قبل أعوام بعد الفوز بلقب الدوري، وأصبحت جميع المعطيات متواجدة داخل الفريق حاليا من حيث قوة الفريق ولاعبين على أعلى مستوى، ويكفى بأن الفريق لم يدخل مرماه أي هدف في آخر 10 مواجهات خاضها في جميع المسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار