ايمن عبد الرحمن يحتفل بكتاب “الوسيط فى شرح التشريعات الرياضية” بـ معرض الكتاب

احتفل المستشار أيمن عبد الرحمن، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ، بتوقيع كتابه “الوسيط في شرح التشريعات الرياضية”، وذلك ضمن فعاليات في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في دورته الـ54 تحت شعار “على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع”، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض.

يتناول الكتاب الذى تم إعدادها من خلال 900 صفحة، في ضوء الفقه والقضاء وقضاء التحكيم الدولي والمصري شرح ودراسة مقارنة لكل من قانون الرياضة كالتالي :-

-لائحة النظام الأساسي للجنة الأولمبية.
– قانون الرياضة رقم 17 لسنة 2017 المصرية لأندية النظام الاسترشادي للائحات الرياضية ومقارنتها ببعض احكامها.
-لائحة النظام الأساسي الاسترشادي للأندية الرياضية.
-لائحة مركز التسوية والتحكيم الرياضي.
-قانون محكمة التحكيم الرياضي الدولي CAS المصري.
-لائحة المنشطات المصرية NADO.
-لائحة المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات WATA.

كما يتضمن الكتاب “الوسيط فى شرح التشريعات الرياضية” شرح المحتويات كالتالي :-

-شرح لائحة النظام الاسترشادي لأندية الشركات أعضاء الجمعيات العمومية وغير الأعضاء في الاتحادات الرياضية، ولوائح الاتحادات الرياضية المصرية (الاتحاد المصري لكرة القدم اللائحة القديمة والجديدة، الاتحاد المصري للكانوي والكياك، والاتحاد المصري للكرة الطائرة .

-التعلق على المستحدث من أحكام مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري وأحكام جهة القضاء الإداري والقضاء العادي الصادرة في المنازعات الرياضية بصفة عامة والمنازعات الناشئة عن دورة الانتخابات 2024/2021 للاتحادات الرياضية، 2025/2021 للأندية الرياضية.

– التناول الدستوري والقانوني لمشروع تعديل قانون الرياضة واللائحة المالية للهيئات الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار