أخبارناالرئيسيةترندعاجل

حسام البدري: الكرة المصرية في خطر والمدربين لا يمتلكون “رخص”.. وتعرضت لظلم شديد مع المنتخب

كشف حسام البدري المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أن الكرة المصرية تعيش أوضاع في منتهى الخطورة خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن معظم المدربين ليس لديهم رخص تدريبية للعمل وقيادة الفريق ببطولات افريقيا.

وقال حسام البدري عبر تصريحات تليفزيونية : “الكرة المصرية في خطر، ونشاهد مباريات الدوري وأتابع كل الفرق، وهناك منافسة جيدة، لكن المستوى متراجع للغاية، لم يعد هناك كواليتي جيد لتمثيل المنتخب، هناك كم لاعبين كثيرين لكن مستواهم متراجع فنيًا، فقط الاعتماد يكون على الحماس من جانب اللاعبين، وهناك قصور واضح في النواحي الخططية، ولم يتحرك أحدًا لمعالجة السلبيات، حتى المدربين أصبحوا لا يتحركون لتصحيح الأوضاع”.

وأضاف : “هناك مدربين تسير بشكل جيد مع أنديتها، وفجأة يرحلون، هناك فوضى واضحة في الأندية، أرى أن الموسم الحالي جيد تنظيميا والمباريات تلعب بشكل منتظم، وهناك تطوير في التحكيم في بعض الأمور، وهل هناك معايير واضحة لاختيار المدربين في مصر، هناك في الجزائر المدرب لا يعمل إلا لو معه رخص تدريبية، لكن هنا الوضع في مصر الأمور مختلفة، واتحاد الكرة لا يتابع الأمور بشكل جيد، وهل هما يساعدون المدرب في الحصول على الرخص، أنا أبحث حاليا عن كورس (البرو) من أجل العمل في الخليج”.

وتابع البدري: “الرخصة التي امتلكها (A) حصلت عليها منذ عام 2013، وبدونها لم أكن لأعمل في الجزائر، أين مسئولي الكرة المصرية من تطوير المدربين وتأهيلهم، حتى يكون قادرين على العمل في البطولات الافريقية، يجب أن يتم تثقيف وتطوير المدربين”.

وواصل: “حزين لما وصلنا له حاليا، الرخص التدريبية أزمة كبيرة تواجه الكرة المصرية في الفترة الأخيرة، لابد من وجود تكاتف لتنظيم دورات خاصة وتأهيل المدربين وتثقيفهم، من أجل إنجاح المنظومة الكروية، والكرة المصرية لم تستفد من المدربين الأجانب “.

وأكمل: “كنت أطالب بتعديل الجداول وأنا مدرب منتخب مصر، وقالوا أنني أجلس في البيت واتقاضى راتبا، طلبت إقامة وديات، ولم أجامل الأهلي مطلقا كما يتردد، وأنا أهلاوي لكن لم شخص عادل ولا أحد يجامل على حساب مصر، تعرضت لظلم شديد، لم أخسر أي مباراة، وتأهلت لأمم إفريقيا، وكيروش اكمل ما بدأته في تدريب المنتخب المصري، أنا حزين ومسامح جميع الناس التي أخطأت في حقي”.

وأتم: “عندما يكون هناك مدرب للمنتخب من (الأهلي أو الزمالك) تكون أزمة كبيرة، لكن عندما تواجدت مدربا قمت بضم لاعبين من كل الفرق، ولم يخرج أي شخص ليتحدث عن العدالة في الاختيارات، كنت أحلم بقيادة المنتخب الوطني للوصول للمونديال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار