اتحاد اليدكل الألعاب

هل يكمل باروندو مشواره مع منتخب اليد بعد توديع بطولة العالم

أثارت بعض مواقع التواصل الاجتماعي الجدل حول رحيل المدير الفني لمنتخب مصر لليد الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، بعدما تلقى المنتخب المصري الخسارة الثانية في مشواره في بطولة العالم لكرة اليد أمام منتخب السويد، بنتيجة ”26-22”، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة العالم.

وقد ذكر موقع ”كل الكوورة”، من قبل أنه بالفعل قد تم توقيع عقد مع باروندو يوم 25 يوليو الماضي 2022 لقيادة المنتخب المصري حتى نهاية بطولة العالم 2023 المقامة حاليا في دولتي بولندا والسويد، وتم توقيع العقود قبل سفر بعثة المنتخب المصري لبطولة دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر، والتي حققت مصر بها الميدالية الفضية.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين مع الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، ويقومون بتقييم النتائج التي حققها مع المنتخب المصري، وسوف يقررون استمراره مع المنتخب أم رحيله.

الجدير بالذكر أن قد وافق اتحاد كرة اليد على طلب جارسيا باروندو بالاستمرار مع المنتخب إلى جانب تدريب نادي ”ميلسونجين” الألماني، حيث تم الموافقة على الجمع بين تدريب منتخب مصر وأحد الأندية الألمانية.

حيث قاد الإسباني جارسيا باروندو المنتخب المصري منذ عام 2019، في العديد من البطولات القارية والعالمية، توج بكأس الأمم الإفريقية مرتين متتاليتين، في عام 2020 في البطولة التي أقيمت بتونس، وفي عام 2022 في البطولة التي أقيمت في مصر.

كما حصل مع المنتخب الوطني المصري على المركز السابع في بطولة العالم 2021 التي أقيمت في مصر، وحقق الميدالية الفضية والمركز الثاني في دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في وهران بالجزائر عام 2022، منا حقق المركز الرابع في أولمبياد طوكيو 2020.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره منتخب ألمانيا الذي تلقى الخسارة من فرنسا بنتيجة ”35-28”، لتحديد المراكز من المركز الخامس إلى المركز الثامن في بطولة العالم المقامة حاليا في دولتي بولندا والسويد.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب ألمانيا يوم الجمعة 27 يناير الجاري في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا، على صالة ”تيلي أرينا”، بعاصمة ستوكهولم في السويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار