اتحاد اليدكل الألعاب

محمد الأمين: مهاب سعيد لفت الأنظار في بطولة العالم

كشف الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، عن سبب عدم وجود مدافع في المنتخب الأول لكرة اليد بجانب إبراهيم المصري، كما تحدث عن أداء اللاعب مهاب سعيد في بطولة العالم التي أقيمت في دولتي بولندا والسويد.

قال محمد الأمين عبر تصريحات تليفزيونية: ”نعطي لأي مدير فني كافة الصلاحيات الفنية ونقدم له أقصى ما يمكن من تسهيلات، ويكون له حق الاختيار المطلق للاعبين”.

وعن سؤال عدم وجود مدافع في منتخب اليد بجانب إبراهيم المصري، أجاب الأمين: ”مصر ولادة للاعبين، ولديها عناصر مميزة كثيرًا، ولكن أي مدير فني يحتاج إلى أدواته المتمثلة في اللاعبين، ويحتاج لأن يكونوا مستعدين، ويقوم بوضع سيناريوهات للاعب داخل الملعب”.

وأضاف: ”هناك ندرة في مدافعي المنتخب المصري لكرة اليد، حيث يشارك إبراهيم المصري وأثناء المباراة يكون يحيى الدرع أو علي زين بجانبه، كرة اليد بها تبديل حيث إنه من الممكن أن يشارك اللاعبين في مركز آخر غير مركزهم”.

وتابع: ”تفكيرنا الآن ينصب على أن نقوم بالدفع بأكبر عدد من الشباب، حتى بطولة العالم 2021 كان يوجد اثنين فقط من الشباب يشاركون في البطولات مع المنتخب الأول وهم اللاعب أحمد هشام دودو وحسن القداح، ولكن في بطولة العالم التي أقيمت في السويد وبولندا، شارك 6 لاعبين من الشباب مع المنتخب الأول”.

واختتم: ”كنا نشعر أنه لابد أن يكون هناك أكثر من بديل في كل مركز، أبارك للاعب مهاب سعيد على احترافه في فرنسا، حيث إنه شارك مع المنتخب في أول بطولة عالم له، ولفت الأنظار وقدم أداء جيد ومتميز كثيرًا، أيضًا يعتبر اللاعب أحمد هشام دودو نجم متميز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار