أخبارناالحدوتةترندرئيسي

قائمة أكثر المدربين خوضا للمباريات في الدوري الإنجليزي.. فيرجسون في الصدارة

كتب: طه الدنشي

واصل ديفيد مويس المدير الفني لنادي ويستهام الإنجليزي تحقيق المزيد من الأرقام مع الأندية التي دربها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

حيث خاض المدير الفني الإسكتلندي 642 خلال مسيرته التدريبية في البريميرليج مع مختلف الأندية التي تولي تدريبها منذ البداية مع نادي إيفرتون موسم 2001/2002.

واستطاع مويس تحقيق الفوز في 249 لقاء في مختلف المسابقات ومع كل الأندية التي دربها بنسبة تصل إلى 39% من إجمالي اللقاءات التي خاضها والتي كان آخرها التعادل مع نيوكاسل يونايتد لحساب الجولة 22 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذه النسبة يأتي مويس في المركز الثالث في قائمة أكثر المدربين لعبا للمباريات وكذلك تحقيقا للفوز في البريميرليج.

فيرجسون في الصدارة

ويحتل الصدارة المخضرم السير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لنادي مانشستر يونايتد برصيد 828 مباراة خاضها مع الشياطين الحمر حقق خلالها الفوز في 476 أي ما يتخطى نصف إجمالي عدد مبارياته وبنسبة 57%.

ويأتي في المركز الثاني من حيث عدد المباريات المخضرم الآخر الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني السابق لنادي أرسنال والذي خاض معه 810 حقق خلالها الفوز في 528 بنسبة 65% من إجمالي اللقاءات ليكون صاحب الصدارة في عدد مرات الفوز.

الأهلي ملك الأرقام القياسية في كأس العالم للأندية قبل قمة ريال مدريد

وفي المركز الرابع جاء الإنجليزي هاري ريدناب المدير الفني السابق لنادي بورنموث برصيد 641 مباراة مع خمس أندية قام بتدريبها وبنسبة فوز 37% من عدد المباريات بواقع 236 فوز وهو المدير الفني الإنجليزي الأكثر خوضا للمباريات وكذلك الأكثر فوزا.

وجاء خامسا سام ألاراديس مدرب نادي ويست بروميتش ألبيون السابق برصيد 537 مباراة فاز خلالها في 178 مباراة بنسبة 33% كثاني المدربين الإنجليز خوضا للمباريات وتحقيقا للفوز.

واحتل ستيف بروس المدير الفني الإنجليزي السابق لويست بروميتش ألبيون المركز السادس في الأكثر خوضا للمباريات كمدير فني والمركز الثالث في قائمة المدربين الإنجليز برصيد 476 لقاء فاز في 133 فقط بنسبة 28% من إجمالي اللقاءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار