أخبارناالرئيسيةالكورة العالمية

أشهرهم “أبيدال وروبين”.. تعرف على الرياضيين الذين هاجمهم السرطان

يواجه الرياضيين خطر كبير في الأون الأخيرة، بعد انتشار المرض اللعين “السرطان” الذي أنهى حياة الكثير منهم، ولكن البعض الأخر استطاع التغلب عليه بفضل إيمانه بالله وقوته وإرادته.

وكان أخر من تعرضوا للإصابة السرطان اللاعب الويلزي الشاب “ديفيد بروكس” نجم بورنموث الإنجليزي، الذي أعلن منذ ساعات قليلة عن إصابته بسرطان الغدد الليمفاوية.

وفي السطور التالية يستعرض لكم موقع “كل الكورة” الرياضيين الذين تعرضوا للإصابة بمرض السرطان.

إيريك أبيدال

تعرض الفرنسي “إيريك أبيدال” نجم برشلونة السابق للإصابة بسرطان الكبد، ولكنه نجح في التغلب عليه مرتين، الأولى كانت في شهر مارس 2011، وقام بإجراء عملية جراحية وتكللت بنجاح، ليعود إلى الملاعب بعد 40 يوماً فقط.

إبراهيما توريه

أنهى مرض السرطان حياة الإيفواري “إبراهيما توريه” الشقيق الأصغر للأخوين يايا توريه وكولو توريه عن عمر يناهز 29 عاماً، وذلك في عام 2014.

أريين روبين

مالا يعرفه الكثيرون أن النجم الهولندي “أريين روبين” تعرض هو الأخر للإصابة بسرطان البروستاتا في عام 2004 قبل انتقاله لصفوف تشيلسي، قبل أن يجري جراحة ناجحة ويصبح أحد أفضل النجوم في العالم.

برونو ميتسو

تعرض المدرب الفرنسي الشهير “برونو ميتسو” للإصابة بسرطان الرئة والكبد والقولون، قبل أن يتوفاه الله عن عمر يناهز 59 عاماً.

ألكسندر باتو

تعرض البرازيلي “ألكسندر باتو” نجم ميلان السابق، للإصابة بسرطان العظام وهو في عمر الحادية عشر، وذلك بعد تعرضه لكسر في اليد مرتين، ليواجه خطر بتر ذراعه، ليقرر بعدها الخضوع لعملية جراحية من أجل استئصال الورم، قبل أن يتعافى ويصنع تاريخ كبير في كرة القدم.

ألان ستوبس

أعلن الأسطورة الأسكتلندية “ألان ستوبس” إصابته بسرطان البروستاتا في صيف 1999، خلال فترة تواجده مع سيلتيك الأسكتلندي، ولكنه نجح في التغلب عليه، ثم قام بعدها بتحقيق لقب الدوري الأسكتلندي معهم، قبل أن ينتقل بعدها لصفوف إيفرتون الإنجليزي.

جوناس جوتيريز

تعرض الأرجنتيني جوناس جوتيريز للإصابة بسرطان الخصية في عام 2013، وكان مهدداً بالاعتزال نهائياً، قبل أن يخضع للعلاج لفترة طويلة ثم خاض عملية جراحية وتعافى تماماً، وساهم في بقاء نيوكاسل يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي بعد هدفه الشهير في عام 2014.

خوسيه مولينا

تعرض الإسباني “خوسيه مولينا” نجم أتلتيكو مدريد، للإصابة بسرطان الخصية في عام 2001، قبل أن يتوقف عن لعب كرة القدم من أجل الخضوع لعملية جراحية، قبل أن يعود إليه مرة أخرى في عام 2003 ليقوم باستئصاله من جديد.

إدواردو بيريزو

أعلن الأرجنتيني “إدواردو بيريزو” المدير الفني السابق لنادي إشبيلية، للإصابة بسرطان البروستاتا مرتين، الأولى في 2018 والثانية في 2019، قبل أن يخضع بعدها لعملية جراحية ويتعافى تماماً.

خواكين كاباروس

أعلن الإسباني “خواكين كاباروس” المدير الفني السابق لنادي إشبيلية، رحيله عن تدريب الفريق الأندلسي بعد إصابته بسرطان الدم “لوكيميا” وذلك قبل عامين من الآن، ليبتعد بعدها عن التدريب، ولكن لا يوجد أي أخبار عنه منذ رحيله عن نادي إشبيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار