أخبارناالرئيسية

بعد اقترابه من إدارة القمة.. 5 أزمات شهيرة لإبراهيم نور الدين “حكم الشو”

إيمان محمود

لا صوت يعلو داخل الوسط الرياضي المصري خلال الفترة الحالية، على هوية حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر لها الجمعة المقبل.

استقرت لجنة الحكام على إسناد مهمة المباراة لحكم مصري، لكنها مازالت تفاضل بين الثنائي محمد عادل وإبراهيم نورالدين، لقيادة مواجهة القمة 123، إلا أن أسهم الأخير تبدو مرتفعة أكثر، نظرًا لخبراته الأعلى.

ويعد إبراهيم نور الدين أحد أبرز الحكام المصريين على الساحة الرياضية، ليس فقط لخبراته في الملاعب وإنما لأزماته المتكررة أيضًا، التي باتت تلاحقه في المباريات، الأمر الذي جعل البعض يراه محبًا لإثارة الجدل و”الشو”.

ومع اقتراب إبراهيم نور الدين من تحكيم القمة 123، يستعرض موقع “كل الكورة” في السطور التالية، أبرز أزمات “حكم الشو” في الملاعب.

أول صدام

بدأ أول صدام بين الأهلي وإبراهيم نور الدين، عام 2018 وتحديدًا في مباراة الإنتاج الحربي، عندما حرم الأحمر من هدف صحيح وعدم احتسابه ركلة جزاء، ليخرج الأهلي من اللقاء بالتعادل السلبي.

وأصدر مجلس إدارة الأهلي بيانا رسميا، في ذلك الوقت، طالب بتوضيح لأخطاء نورالدين، وهدد بالانسحاب من المسابقة، وطالب اتحاد الكرة بفتح تحقيق.

استفزاز الزمالك

أثار إبراهيم نور الدين غضب جماهير الزمالك، وذلك بعدما انتشرت صوره له وهو يقف على الكرة، في إعادة للحركة الشهيرة لرمضان صبحي لاعب الأهلي السابق، خلال مباراة السوبر.

الأمر الذي أشعل غضب جماهير الزمالك، خاصة بعد الانتقاد الكبير الذي تلقاه اللاعب عقب المباراة.

نهائي البطولة العرية

تسبب إبراهيم نور الدين، في أزمة كبيرة خلال نهائي البطولة العربية بين الفيصلي والترجي، بعدما احتسب هدف غير صحيح للأخير، منحه لقب البطولة، الأمر الذي لاقى اعتراضات واسعة من قبل مسؤولي ولاعبي الفريق الأردني.

ووصل إلى اعتداء بالضرب على إبراهيم نور الدين دخل أرضية الملعب.

اعتداء لاعبي الزمالك

تغاضى إبراهيم نور الدين عن احتساب ركلة جزاء للزمالك، في مباراته أمام مصر للمقاصة موسم 2014-2015، وخسر الفارس الأبيض اللقاء بنتيجة 2-1.

فما كان من لاعبي الزمالك إلا الاندفاع نحو إبراهيم نور الدين، وحاولوا الاعتداء عليه لولا تدخل الأمن.

أزمة أفريقية

لم يكتف نور الدين بأخطائه بالمسابقة المحلية في مصر، بل زاد الأمر حتى وصل إلى أفريقيا، وتحديدًا في لقاء مالي وموريتانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للمحليين بكينيا.

واحتسب نور الدين ركلة جزاء لصالح موريتانيا، وطرد أحد لاعبي مالي في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2، لتضطر الشرطة في التدخل، وحماية الحكم بإطلاق الغاز المسيل للدموع لحماية الحكم من اعتداء اللاعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار