أخبارنا

ماذا قدم منتخبا تونس وعمان قبل مواجهة الغد في كأس العرب؟

ندى عادل

يستعد منتخب تونس الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره العماني، غدًا الجمعة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من عمر بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر في الوقت الحالي، وذلك خلال مواجهة صعبة ستنطلق في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويستعرض تقرير “كل الكوورة” في السطور المقبلة ماذا قدم منتخبي تونس وعمان في دور مجموعات كأس العرب؟

منتخب تونس

تصدر منتخب تونس مجموعته في البطولة العربية برصيد 6 نقاط، جمعهم من فوزين وهزيمة، حيث تمكن من تحقيق الفوز أمام كلًا من موريتانيا بنتيجة (5-1) والإمارات بهدف نظيف، حين تلقى هزيمة أمام سوريا بهدفين مقابل لا شيئ.

وتمكن المنتخب التونسي من تسجيل ستة أهداف خلال دور المجموعات في حين استقبلت الشباك 3 أخرين.

منتخب عمان

لم يقدم المنتخب العماني الأداء المرجو خلال دور المجموعات، حيث تمكن من تحقيق الفوز في لقاء وحيد أمام البحرين بثلاثية نظيفة، وخسر أمام قطر بهدفين مقابل هدف، وكان التعادل حاضرًا أمام العراق بهدف مقابل هدف.

وسجل منتخب عمان خمسة أهداف خلال مباريات دور المجموعات، في حين استقبلت الشباك 3 أخرين.

وتأهلت 8 منتخبات إلي دور ربع النهائي، حيث يواجه منتخب تونس نظيره سلطنة عمان، في حين يصطدم المنتخب القطري بنظيره الإماراتي، وعلى الجانب الأخر يواجه منتخب مصر نظيره الأردني، بجانب مواجهة نارية بين المغرب والجزائر.

وسيتأهل ٤ منتخبات ليلتقوا في دور نصف النهائي، حيث سيقابل الفائز من مواجهة (مصر والأردن) الفائز من مواجهة (تونس وسلطنة عمان)، في حين يواجه الفائز من مواجهة (قطر والإمارات) الفائز من مواجهة (المغرب والجزائر).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار