أخبارنا

أبرزهم ديمبلي وفاتي.. نجوم برشلونة “زجاج قابل للكسر”

اثيرت حالة من الجدل الشديد في الأيام الماضية بعد الإصابات المتكررة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسبانية مما أدى إلى اتهام فريق المعدين بالبلوجرانا السبب الرئيسي في كثر الإصابات التي يعاني منها الفريق الكتالوني في آخر عامين.

ودعا المدرب الجديد تشافي هيرنانديز في الساعات الماضية للحديث رفقة المدير الرياضي ماتيو أليماني أثناء مفاوضات تولي الإسباني القيادة الفنية للفريق الكتالوني بضرورة إيجاد حلول جذرية للأزمة التي يعيشها البرسا بعدما تدهور الأوضات بشدة وسئم كل الأطراف داخل جدران الكامب نو.

وأدت الإصابات إلى تأثير هائل على موسم برشلونة حيث يٌعاني الفريق الإسباني هجوميًا ودفاعيًا وأثر ذلك على النتائج بصورة ضخمة للغاية وذلك بسبب كثرة الغيابات التي يتعرض لها لاعبو البرسا خاصةً أيضاً مع رحيل الأسطورة الأرجنتينة ليونيل ميسي المنضم حديثاً لصفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وعدم القدرة على إبرام صفقات أخرى بسبب الأموال.

ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة بشكل متكرر في الفترة الأخيرة من البرسا :

– أنسو فاتي

واحداً من أهم مواهب برشلونة التي صعدت للفريق الأول في الفترة الأخيرة ولكن لم يحظى بالمشاركة كثيراً مع الفريق الكتالوني بسبب مٌطاردة الإصابات اللعينة له وكان اخرها أمام نادي أتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا يوم الخميس

واوضح برشلونة في بيان رسمي ان اللاعب تعرض للإصابة في العضلة ذات الرأسين الفخذية، بالفخذ الأيسر وسيحتاج إلى فترة غياب تصل من ن 4 إلى 6 أسابيع أخرى

وكان فاتي قد تعرض للإصابة في أواخر السنة الماضية وبالتحديد في يوم 27 أكتوبر و 7 نوفمبر عام 2021 في أوتار الركبة ليغيب عن الفريق أكثر من شهرين ثم تعود له الإصابة مٌجدداً هذا العام ليغيب مدة كبيرة عن المشاركة مع البرسا.

ويذكر ان فاتي قد غاب لفترة طويلة عن المشاركة مع البرسا بعد تعرضه لتمزق في العضلة يوم 8 نوفمبر عام 2020 ولم يٌشارك حينها في 47 لقاء للبلوجرانا بمختلف البطولات.

– عثمان ديمبلي

يأتي الفرنسي على رأس اللاعبون الذين تعرضوا للإصابة بشكل متكرر منذ انضمامه لفريق البرسا قادماً من نادي بوروسيا دورتموند الألماني وكان اللاعب قد غاب عن صفوف البرسا فترة كبيرة موسم 2019 /2020 لمدة وصلت إلى 191 يوماً يوم 13 أغسطس عام 2020 بسبب تعرضه للإصابة في أوتار الركبة.

وعادت إليه الإصابة مٌجددا يوم 6 ديسمبر من ذات العام ليغيب عن 22 يوماً وواصلت الإصابات مٌطاردت اللاعب في عام 2021 على مستوى الركبة حيث اٌصيب يوم 20 يونيو و4 نوفمبر بجانب شهر ديسمبر الذي تعرض فيه للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

– جوردي ألبا

دخل الظهير الأيسر للفريق الكروي الأول ببرشلونة قائمة اللاعبين الذين تٌطاردهم الإصابات بشكل كبير بعد أن طالته الإصابات بشكل مستمر في موسم 2019/2020 حيث تعرضه خلاله لثلاث إصابات بدايةً من يوم 18 سبتمبر 2019 الذي غاب على أثره 17 يوماً ثم غاب مٌجدداً يوم 6 نوفمبر بعد إصابة عضلية فقد برشلونة خدماته خلالها 37 يوم وفي 16 فبراير عام 2020 غاب ايضاً بسبب أوتار الركبة لمدة 13 يوماً

وفي موسم 2021/2022 غاب الدولي الإسباني يوم 5 أكتوبر عام 2020 لمدة 18 يوماً وعادت الإصابة العضلية له مٌجدداً يوم 15 سبتمبر عام 2021 ليغيب 16 يوماً وبعد ما يزيد من عام يٌصاب اللاعب بأوتار الركبة وبالتحديد في شهر ديسمبر وتعرض للإصابة بفيروس كورونا يوم 28 ديسمبر الجاري.

– صامويل أومتيتي

واجه المدافع الفرنسي ايضاً شبح الإصابات في صفوف نادي برشلونة بعدما تعرض السنة قبل الماضية لإصابة كبيرة في الركبة غاب على اثرها 89 يوماً وبالتحديد يوم 10 سبتمبر عام 2020 ثم يتعرض للإصابة في المعدة في العام التالي يوم 2 يناير عام 2021 ولم يٌعفى من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد تعرضه له يوم 29 ديسمبر 2021

وتجددت إصابة في المعدة مٌجدداً يوم 4 يناير من العام الحالي وبعد مرور أسبوع فقط على شفائه تعرض لإصابة في اصبع قدمه يوم 17 يناير ليغيب على أثرها 91 يوماً عن المشاركة مع البرسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار