أخبارناالحدوتةرئيسي

“صلاح في الصدارة”.. 5 نجوم يواجهون أزمة تجديد العقود مع أنديتهم

تجديد العقود في كرة القدم أحد أكثر الأنشطة إرهاقًا، سواء بالنسبة للنادي أو القاعدة الجماهيرية، حيث يسعى المسؤولين للحفاظ على نجوم الفريق، من أجل حماية التشكيلة الأساسية التي تضمن لهم الوجود على منصات التتويج.

وعادة ما تبدأ معظم مفاوضات العقود عندما يقترب الموسم من نهايته، لكن في بعض الأحيان، يتعين على التسلسلات الهرمية لأندية كرة القدم إظهار تلك اليقظة الزائدة عندما يكون اللاعبون من الدرجة الأولى.

وهكذا تبدأ العملية الطويلة التي طال أمدها لتقييم مطالب اللاعب، والضغط من أجل إبرام صفقة جديدة، حيث يحب المشجعون البقاء في الحلقة عندما تكون هذه المفاوضات جارية ولا يخجلون أبدًا من التعبير عن مشاعرهم تجاه اللاعبين الذين يريدون.

وفي معظم المناسبات، تكون أندية كرة القدم على استعداد للخروج عن مسارها لتأمين خدمات لاعبيها الأكثر قيمة، على الرغم من أنه في بعض الأحيان، تكون أيديهم مقيدة ولا يمكنهم تقديم كل ما يريده اللاعب.

وهذا الموسم، هناك بعض النجوم البارزين في أوروبا الذين لديهم حالة تعاقد مع أندية كرة القدم الخاصة بهم وصلت إلى طريق مسدود، وكان بعضهم مفضلًا لدى الجماهير طوال فترة ارتباطهم بالنادي، بينما أصبح البعض الآخر لا يقدر بثمن بسبب العروض الأخيرة.

من هم أبرز النجوم الذين دخلوا في مواجهة تعاقدية مع أنديتهم الكروية في الوقت الراهن؟

1_محمد صلاح

كان أنصار ليفربول قلقون خلال الشهرين الماضيين بسبب عدم قدرة ناديهم على تحقيق انفراجه في تجديد عقد محمد صلاح، و يمكن القول إنه كان أفضل لاعب في الريدز منذ وصوله إلى آنفيلد واستمر في تألقه موسمًا بعد موسم.

وينتهي عقد محمد صلاح في صيف عام 2023، مما يعني أنه في يناير من العام المقبل، سيكون حراً في التفاوض على شروط العقد المسبق مع الأندية الأخرى، وكان اللاعب والنادي سعداء بمواصلة شراكتهما، لكن العرض الحالي المطروح على الطاولة ليس كافياً لصلاح.

وشارك محمد صلاح في 239 مباراة منذ انضمامه إلى النادي في عام 2017، وكان الجناح الأيمن غزير الإنتاج، حيث سجل 153 هدفًا و57 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، ويتنافس الريدز كثيرًا على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويجلس الريدز في الوصافة بنقطة واحدة فقط خلف المتصدر مانشستر سيتي، ولديهم فرصة للفوز بدوري أبطال أوروبا، وفازوا بكأس الرابطة في فبراير، وإذا واصل رجال يورجن كلوب الفوز بالثلاثية، فسيكون صلاح بالتأكيد في سباق الكرة الذهبية العام المقبل.

فهل سيأخذ ليفربول فرصه جديدة مع نجمه؟

2_ روبرت ليفاندوفسكي

لقد سمعنا كثيرًا عن الأندية التي تركت المهاجمين الذين كانوا في الثلاثينيات حتى لو كانوا ممتازين، حيث يتسبب العمر في خسائر فادحة وتميل معظم أندية كرة القدم الكبرى في النهاية إلى توديع أفضل لاعبيها.

ولكن روبرت ليفاندوفسكي ليس مثل معظم اللاعبين، إنه ظاهرة وبايرن ميونخ يدرك هذه الحقيقة جيداً، ومع ذلك، بطريقة ما، يبدو أنه من المرجح أكثر من أي وقت مضى أن الموسم المقبل، قد لا نرى هدافًا بولنديًا بألوان بافاريا.

والمثير للدهشة أن الأمر أصبح تكرارًا لما حدث لقلب الدفاع نيكلاس سولي، الذي لم يسمع من سلطات النادي بخصوص التجديد إلا بعد فوات الأوان، كان قد وقع بالفعل عقدًا مع بوروسيا دورتموند بحلول ذلك الوقت.

وأصبح ليفاندوفسكي قريب من الرحيل عن بافاريا بسبب عدم اتصال النادي باللاعب من أجل توقيع عقد جديد لاستمراره من النادي، وستثبت الأيام المقبلة الواجهة التي سينتقل لها البولندي سواء بالبقاء أو الرحيل.

3_عثمان ديميبلي

سيكون العديد من الأسماء الكبيرة لاعبين مجانيين في السوق هذا الصيف، لكن الدراما المحيطة بوضع عثمان ديمبيلي في برشلونة هي بالفعل فريدة من نوعها، لقد كان لاعبًا لم يهتم كثيرًا بسمعته أو بالفريق في هذا الشأن قبل يناير.

وكانت هناك قضايا تأديبية من جانبه كما تم التشكيك في التزامه تجاه نادي كرة القدم، وكان برشلونة على استعداد لوضع قلمه على الورق بشأن عقده قبل إغلاق نافذة الانتقالات في يناير، حيث توقفت المفاوضات ولم يتم الاتفاق على أي صفقة.

ويعني أن ديمبيلي سيكون لاعبا حرًا في يونيو، وكان حرا في التفاوض على عقد مع ناديه المستقبلي في يناير، لكن الفرنسي لم يقرر ذلك، وبعد عقوبات متعددة على الرسوم ورفض العقود لاحقًا، يبدو اللاعب مختلفًا تمامًا في الملعب.

وفي مبارياته الأربع الأخيرة، ساهم بخمس تمريرات حاسمة وهدف واحد في الدوري الإسباني ويمكن القول إنه يقدم أفضل كرة قدم له بقميص برشلونة، فهل سيستمر في كتالونيا.

4_أنطونيو روديجر

كان أنطونيو روديجر أحد أفضل لاعبي الدفاع في الدوري الإنجليزي وأوروبا على مدار العام الماضي، طبيعته القتالية وشخصيته القوية تجعله من بين أشرس المنافسين في أوروبا، بسبب سيطرة الألماني الكبير على الكرة وبراعته الهوائي.

وتم ترشيح كل من ريال مدريد ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان كوجهات قادمة، ولا يتحمل البلوز سوى أنفسهم في هذا الموقف، لقد تأخروا في تقديم عقد مناسب له، لكن بحلول ذلك الوقت واجه تشيلسي مشكلة بسبب تعرض مالكهم الروسي رومان أبراموفيتش لعقوبات.

وبمجرد حل وضع الملكية، سيعمل تشيلسي بالتأكيد على تأمين توقيع روديجر كأولوية، ما إذا كان الملاك الجدد سيوفرون لنادي كرة القدم تمويلًا مناسبًا.

5_سيرج جنابري

مستقبل جنابري معلق في الهواء، وقد جعل أرسنال، يأملون في حدوث معجزة من نوع ما، لعودة اللاعب إليهم، وقد جعله أداء الألماني في بايرن ميونيخ ثاني أفضل جناح أيمن في العالم وتبلغ قيمته التسويقية 70 مليون يورو.

ويبلغ من العمر 26 عامًا، وسوف يستمتع بذروة حياته المهنية خلال السنوات القليلة المقبلة، وينتهي عقده مع العملاق الألماني في عام 2023، وكانوا يحاولون إقناعه بتمديد إقامته عبر عقد جديد. ولم يتوصل الطرفان إلى حل وسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار