مقالات

كريم فهمي يكتب| مصر والسنغال مباراة التفاصيل

ننتظر بشغف كبير مباراة المنتخب الوطني، التي تجمعه بنظيره السنغالي المقرر لها في التاسعة والنصف، مساء غد الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، بذهاب المرحلة النهائية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ويتسأل الجميع عن كيفية تحقيق نتيجة إيجابية تخدم مصالحنا في مباراة الإياب، لذلك أرى أن تحديد المشاركين في كل مركز أهم من الشكل الخططي في المباراة.

المباراة ستلعب على أدق التفاصيل وتحليل الأداء عنصر سيلعب دوره في المواجهتين، وتحليل الأداء بشكل جماعي لثغرات منتخب السنغال كمجموعة سيكون غير موضوعي نظرًا لتباعد الفترات الزمنية بين المباريات وهو ما سيتيح للمدير الفني تعديل أوضاعه.

ويبقى تحليل الأداء الفردي في كل مركز من حيث نقاط الضعف والقوة هو ما سيسفر عن نتيجة محققة، واختيار اللاعبين المشاركين في المباراة قياسًا بمميزات وقدرات لاعبي السنغال أمر سيصنع الفارق، بمعنى أن تصنيف كل لاعب في الشقين الدفاعي والهجومي ينقسم إلى عدة عناصر.

كمثال ساديو ماني يمتاز بالسرعة في المساحات والتحرك بدون كرة كأكبر مميزات اللاعب لذلك يجب أن يمتاز الظهير الذي سيدافع أمامه بالسرعة والذكاء والوعي التكتيكي.

وعلى مستوى الهجوم يجب تحليل نقاط ضعف كل لاعب في السنغال ووضع اللاعبين في الصورة حتى يتمكنوا من التعامل مع الخصم بشكل أسرع وأذكي وأيضًا اختيار لاعب مميزاته تتناسب مع نقاط ضعف المنافس.

أرى أن عناصر منتخبنا الوطني يجب أن تعتمد على العلم وتفاصيله الدقيقة للتأهل إلى كأس العالم فدائمًا تلك المباريات تلعب على التفاصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار