أخبارناالرئيسية

من بنزيما لـ راؤول .. نجوم عالمية لم تحصل في مسيرتها على بطاقة حمراء

يدرك العديد من جماهير الساحرة المستديرة بأن لاعبين كرة القدم سواء كانوا متقاعدين أو يقتربوا من نهاية حياتهم المهنية من المحتمل أن يكونوا قد حصلوا على بطاقة حمراء مرة واحدة على الأقل.

ولكن هنا القليلون من اللاعبون الذين اختتموا مسيرتهم أو مازالت جارية في الملاعب لم حصلوا على بطاقة حمراء واحدة على الرغم من لعبهم العديد من مئات المباريات.

ومن المعروف أن هناك نجوم مفاجأة قد حصلت على تلك البطاقة أبرزهم مارادونا وليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي إضافة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي بجانب مدرب ريال مدريد ولاعبه السابق زين الدين زيدان.

ونجح أيضاً ريان جيجز في أكثر من 20 موسما في الدوري الإنجليزي الممتاز دون أن يتم طرده، لكنه فشل في فعل الشيء نفسه بألوان قميص منتخب بلاده.

ويستعرض لكم ” كل الكورة” أبرز الأسماء العالمية التي لم يحصلوا على بطاقة حمراء حتى الآن :

– كريم بنزيما

لم يتلقى الدولي الفرنسي ومهاجم ريال مدريد الإسباني أي بطاقة حمراء في مسيرته الكروية الممتدة حتى الآن سواء مع النادي الملكي أو الديوك الفرنسية على الرغم من مشاركته بشكل أساسي في العديد من المباريات مع كلا الفريقين.

المهاجم الفرنسي حصل على بطاقة 16 مرة فقط على مدار مسيرته اللامعة ، 15 منها جاءت على مستوى الأندية، بألوان ليون وريال مدريد وواحدة بقميص الأزرق الفرنسي.

 


– أندريس إنييستا

الدولي الإسباني لم يعد غريباً في دفتر حكام المباريات حيث حصل على 67 بطاقة صفراء في مسيرته مع الأندية التي لعب وتحديداً برشلونة وخمسة في 131 مباراة دولية مع إسبانيا ومع ذلك ، في أكثر من 900 مباراة كمحترف كبير ، لم ير اللون الأحمر ولو مرة واحدة.

وبالنظر إلى موقعه على أرض الملعب، فإن الإحصائيات تبدو أكثر إنتباهاً حيث يشغل مركز انيستا مركز الوسط الأمر الذي يٌهدده بشكل كبير للحصول على البطاقات الحمراء في ظل مواجهة لاعبي الخصم ومنعه من الذهاب لمنطقة شباكه.

ولكن القدرة على القيام بذلك أثناء اللعب في وسط الملعب تشير إلى بعض التوقيت المثير للإعجاب الذي يتخذه النجم الإسباني لإفساد هجمات الخصم على مرمى فريقه وضبط النفس.

– فيليب لام

لام من اللاعبين الذين ظلوا في فريقاً واحداً طوال مسيرتهم الكروية باستثناء فترة إعارته لنادي شتوتجارت في وقت مبكر من مسيرته، وحضور ثابت مع منتخب ألمانيا في أكثر من 100 مباراة دولية.

وكان لام يسجل هدفاً مع بايرن ميونيخ بمعدل كل 30 مباراة وبطاقة صفراء واحدة كل 13 لقاء حيث ن يقوم بعمله بشكل جيد دون الحاجة إلى دخول في صراعات على أرضية الملعب.

جواو موتينيو

دخل النجم البرتغالي ضمن هذه القائمة حيث سجل موتينيو مثير للإعجاب مثل سجل إنييستا بالنظر إلى مركزه. ويمكن القول أكثر من ذلك عندما يلعب في مركز الوسط الدفاعي بنادي وولفرهامبتون الإنجليزي بالبريميرليج.

وبعد بلوغه سن 35 عاما في وقت سابق من هذا الموسم هناك فرصة ذهبية لتجاوز اللاعب 1000 مباراة في الموسم المقبل حيث طوال مشوار الكروي الكبيرة مع الأندية ومنتخب بلاده لم يٌشهر في وجه بطاقة حمراء واحدة على الرغم من حصوله على أكثر من 100 بطاقة صفراء.

راؤول جونزاليس

واحداً من نجوم ريال مدريد السابقين الذين لعبوا العديد من اللقاءات خلال مسيرتهم الكروية سواء مع النادي الملكي أو منتخب بلاده إسبانيا.

ولم يحصل النجم الإسباني طوال تاريخه الكروي العريق الذي تخطى أكثر من 400 مباراة على أي بطاقة حمراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار